مسرحية أبو القواطي تنطلق بوفاء سيهات

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية - علي السادة - هاجر ال درويش
مسرحية أبو القواطي تنطلق بوفاء سيهات
مسرحية أبو القواطي تنطلق بوفاء سيهات


انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان الوفاء السابع في سيهات تحت شعار " وفاءً بوفاء" لمؤسسي العمل الاجتماعي بالمسرحية الكوميدية الهادفة  أبو القواطي. وبدأت فرقة آفان أول عروضها بمسرحية ، وقُدر عدد الجمهور في العرض الأول بثلاثمائة شخص من رجال ونساء؛ حسب اتساع مكان العرض.

المسرحية التي تُناقش عدة قضايا أُسرية واجتماعية ستعرض إلى الجمعة القادم بمعدل عرضٍ واحد يومياً ما عدى الخميس فسيكون هناك عرضين، وهي من تأليف "علي آل حمادة"، وإخراج الفنان " هيثم حبيب "،  و بطولة الفنان الكوميدي " ناصر عبدالواحد "، والفنان " ناجي غريب" ، وجراح الدوسري, وسلطان المقبالي , حسن خرداوي , وعلي عباس.

ويقول مخرج العمل هيثم حبيب إنِّ فكرة المسرحية تتحدث بشكلٍ عام عن معاناة أسرة تمر في ظروف صعبة مع وجود أب بخيل يجمع العلب الفارغة، مضيفاً أنَّ المسرحية أخذت من عمل أسماً لها، ومن خلال أحداث المسرحية يكتشف الأبناء ما يملكه هذا الأب من أموال وعقارات إلا أنه يدعي الفقر.

وأكد المخرج أن َّالمسرحية تُناقش قضايا ملموسة وواقعيه يشهدُها المجتمع؛ كانخفاض الرواتب , وارتفاع أسعار الإيجارات والسلع , بالإضافة إلى غلاء المهور، وزواج القاصرات.

مسرحية " أبو القواطي " التي عُرضت سابقاً على مسرح مدارس التهذيب , تُعرض الآن على مسرح مهرجان الوفاء السابع بناءً على إشادة مجموعة من فناني المحافظة؛ كالفنان " عبد الخالق الغانم "، و" سعيد قريش " وطلب الجمهور، وفقاً لتصريحات فريق العمل.

الجمهور الذي تدفق لحجز تذاكر حضور المسرحية أبدوا إعجابهم العام بالفعاليات التي يقدمها مهرجان الوفاء الذي يضيف الكثير للمحافظة، وأبدوا رغبتهم وإصرارهم على حضور المسرحية بشكلٍ خاص لما تحتوي عليه من كوميديا هادفة.

الفنان " ناصر عبد الواحد " وتواجده الذي يضيف للمسرحية القالب الكوميدي لم يكن مقتنع لأدائه في العرض الأول، وهو ما يختلف عن رأي الجمهور الذي أبدى تفاعله منذ اللحظه الأولى لدخوله خشبة المسرح.

الفنان " ناجي غريب " وقبل بداية العرض المسرحي كان يُراهن على الجمهور و تفاعله و هذا ما أكد عليه بعد انتهاء المسرحية ؛ حيثُ أنه أبدى فرحته لتفاعل الجمهور مع أحداث المسرحية التي أضاف ذلك التفاعل الكثير لأداء الممثلين على خشبة المسرح.

اقبال جماهيري على ركن التوعوية

وفي سياق آخر، شهد ركن التوعية بسرطان الثدي التابع لجمعية السرطان بالقطيف اقبالاً لافتاً في يومه الأول ، من جميع الأعمار والفئات.

وأشارت القائمات على الركن بتفاعل ملحوظ من الرجال، والحملة في مضمونها تهدف إلى توعية وتثقيف السيدات بمرض سرطان الثدي وكيفية إجراء الفحص الذاتي ، والتعرف على طرق الدعم المعنوي والاجتماعي لمريض السرطان ،كذلك تعلم العادات الغذائية السليمة التي ترفع المناعة وتحارب المرض ، والتعريف بأهمية أشعة الماموجرام.

يذكر أن الحملة تتخذ شعار ( الشرقية وردية ) شعاراً لها على مدى أربع سنوات متتالية ،وتحوي مسىابقة خيرية لصالح مرضى السرطان.

وانطلق قروب أكتف ( زكريا وأحمد) مساء أمس بمسابقاته العائلية المتنوعة وسط حضور لافت من الزوار ،كما اشتملت الفقرات على مسرحية فكاهية بعنوان( من فينا الحرامي) لاقت تجاوباً من جميع الأعمار.