أفكار وهمسات حسينية(1)

أفكار وهمسات #حسينية(1)

  1. استهل شهر محرم الحرام بتذكر ما قدمته في العام الماضي .. نجاحاتك فشلك .. تقصيرك ..إسرافك .. أخطائك .. راجعها كلها.. وأخطو الخطوة الصحيحة  لهذا العام .
  2. عنوان الحملة "ويبقى الحسين " ركز لما يوحي لك هذا العنوان .. إقراءه عدة مرات .. وبصورة مختلفة ،وكن أنت ما تتمنى ان يراك الحسين عليه السلام لو كنت في زمانه .
  3.  اعمل لك جدول في البيت للمجالس التي ستحضرها أو تستمع إليها .. وناقش هذا الجدول مع العائلة .
  4.  أيها الأب أيتها الأم ، قوموا بمجلس صغير ولو لمدة 3-5 دقائق ، ركزوا فيه على ماذا يريد منا الإمام الحسين عليه السلام .
  5. قبل ان تقوم بأي عمل في هذا الشهر استحضر صاحب هذا الشهر .. واستحضر من سيكون بجوارك بهذا الشهر .. انه شهر مواساة لفاطمة سلام الله عليها بعزيزها الحسين عليه السلام ومواساة لمولنا أبا صالح عجل الله فرجه الشريف .
  6. في هذه الفترة أعطي  لابنك او ابنتك واجب على مدى هذه الفترة الإيمانية"شهري محرم الحرام وصفر الخير" الا وهوَ : بان يقوموا بالبحث عن شخصية من الشخصيات التي كانت مع الحسين ع ، أعطي لابنك عنوان بحثه عن علي الأكبر ،جون،عابس ،زهير ،العابس ، حبيب ، و..و.. ، وأعطي لابنتك عنوان بحث عن رملة ،زينب ، رقية ، فاطمة العليلة، حميدة ، ام سلمه و..و.. وبعد إتمام الفترة الإيمانية قم بمناقشة بحثهم عن هذه الشخصيات .
  7. في هذه الفترة الإيمانية افتح لك مفكرة أو سجلا واجعله بعنوان الحملة أو بعنوان "الحسين في 1435هـ" او "انا والحسين " او "السير إلى كربلاء " .
  8. قبل ان يأتي العاشر من محرم حاول ان تقرأ او تبحث في النت او في أي مكان عن دراسة حول سيد الشهداء او من كانوا معه في ذلك اليوم، لتكن لك صورة عن ما تسمعه .
  9. أيها الشاب مضى كم من عمرك .. اجعل هذا العام وأنت تتحلى بأخلاق الحسن ،الحسين، القاسم أو علي الأكبر عليهم السلام .
  10. حاول في هذا الشهر ان تكون لك المبادرة بالإعمال .. ولا تنتظر من أي احد يعمل شيء تريده .
  11. لطلبة العلم ، أترى  ان الحسين عليه السلام ما قام الا من اجل الإصلاح .. فقوموا واصلاحوا أنفسكم وجدوا واجتهدوا لتصلحوا من تقدروا على اصلاحه ...
  12. "اني اردت الإصلاح في امة جدي " ليكن لك فيها تفكر هذه العبارة .
  13. قم بهذه الفترة بجمع عدة أحاديث للإمام الحسين عليه السلام .. وافهمها وتداولها مع أصدقائك .
  14. اطرح على نفسك أسئلة مخجلة ... حول تقصيرك مع الله وأهل البيت عليهم السلام .. وستحصل على نتيجة في أول مجلس عزائي ستحضره للإمام عليه السلام .
  15. ليلة العاشر اجعلها ليلة مصيرية كن فيها كزينب عليها السلام "مع شاسع الفرق" وانظر لحالك ... نعم نظرت .. قم واغتسل وجدد اتصالك مع الباري ..
  16. أتى إليك العاشر من محرم ... انعزل في غرفة لوحدك ولو لمدة من الزمن وتصور ذلك الموقف ،ماذا سوف ترى!! ما تراه اجعله محفز لك في كل أوقات عسرك ..