الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
غداً آخر فرصة للتسجيل في جائزة التفوق الدراسي
شبكة أم الحمام - 11/07/2023م
إذا كنت من الطلاب المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة، فعليك أن تسارع بالتسجيل في جائزة التفوق الدراسي التي تقدمها جمعية أم الحمام الخيرية، فغداً هو آخر موعد للتسجيل ولا يمكن التمديد.
التسجيل يتطلب ملء استمارة عبر الرابط التالي: https://2u.pw/g3BDu4G والاطلاع على...
مدرسة جعفر الطيار تحتفي بالعشرة الأوائل في الصفوف العليا
شبكة أم الحمام - 28/06/2023م
أعلنت مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام عن أسماء الطلاب العشرة الأوائل في الصفوف العليا من الثالث إلى السادس الابتدائي، وذلك بعد انتهاء العام الدراسي 1444هـ . وقد حصل هؤلاء الطلاب على معدلات عالية تدل على تفوقهم وجهودهم في التعليم. إدارة مدرسة جعفر الطيار الابتدائية تبارك للطلاب المتفوقين وعوائلهم وتمنت لهم مزيدًا من التقدم والنجاح في مسيرتهم التعليمية.مدرسة جعفر الطيار
زينب هنيدي تحصل على درجة البكالوريوس في علم الأحياء
شبكة أم الحمام - 28/06/2023م
حصلت زينب أحمد هنيدي على شهادة البكالوريوس في علم الأحياء بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية من جامعة حفر الباطن. وقد درست زينب في تخصص شامل ومتنوع، يغطي مجالات عديدة من علوم الحياة، مثل علم الأعصاب وعلم الوراثة وعلم التقنية الحيوية وعلم الطحالب وتشريح الإنسان وأنسجة النبات والحيوان.

ابن بطوطة تعود أبنها ضياء آل عبيد
شبكة أم الحمام - 25/06/2023م
بعد خروجه بالسلامة والعافية من مستشفى المواساة بعد إجراء عملية جراحية في يده تكللت بالنجاح زار وفد من مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام الابن العزيز ضياء عمران مكي آل عبيّد الطالب بالصف الرابع لتهنئه بالسلامة والعودة للمنزل وذلك مساء السبت 6 ذو الحجة 1444 في منزل ذويه ببلدة القديح.

العبدرب النبي تتألق في تخصص التغذية العلاجية
شبكة أم الحمام - 21/06/2023م
تخرجت حوراء عبداللطيف العبدرب النبي بمرتبة الشرف الأولى في تخصص التغذية العلاجية من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام. وقالت العبدرب النبي إنها اهدت تخرجها إلى عائلتها التي ساندتها ودعمتها طوال مسيرتها الدراسية، مؤكدة أنها سعت للتفوق في تخصصها الذي يعنى بدراسة تأثير الغذاء على صحة الإنسان والوقاية والعلاج من خلال تعزيز عادات التغذية الصحية.

بعد 40 عاماً من العطاء… تقاعد آل رضوان مدير الشؤون الفنية بالكلية التقنية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 21/06/2023م
ودعت الكلية التقنية بالقطيف أحد أبرز كوادرها، الأستاذ جاسم علي آل رضون، الذي تقاعد بعد 40 عاماً من الخدمة في مجال التدريب التقني والمهني.آل رضوان بدأ مسيرته في عام 1986 كرئيس قسم ومختص فني في معهد الدمام، ثم انتقل إلى كلية القطيف التقنية في عام 2013، حيث شغل منصب مدير الشئون الفنية ومشرف السلامة والصحة المهنية.خلال فترة عمله، ساهم آل رضون في تطوير المناهج

زكي آل عبدالله يحصل على ماجستير صناعة الأفلام من جامعة نورث وسترن
شبكة أم الحمام - 15/06/2023م
تألق الطالب زكي فؤاد آل عبدالله بحصوله على شهادة الماجستير في الفنون الجميلة في تخصص صناعة الأفلام من جامعة نورث وسترن، إحدى أفضل 30 جامعة في العالم، بتاريخ 9 - 6 - 2023. وقد قدم زكي فيلم رسالته بعنوان“قصة صالح”، وهو فيلم قصير يروي حكاية شاب يعاني من ظروف مادية واجتماعية قاسية، ويرغب في شراء دش لوالده المسن. تم عرض الفيلم لأول مرة في سينما الجامعة بتاريخ 7

طلاب مدرسة الجش المتوسطة يودعون معلمهم العبدالعال بعد 30 عامًا من التدريس
شبكة أم الحمام - 15/06/2023م
بعد 30 عاماً من العطاء في مجال التعليم، ودع معلم الرياضة الأستاذ علي إبراهيم العبدالعال مهنته بحفل متواضع أقامه له طلابه في مدرسة الجش المتوسطة بمحافظة القطيف. وكرمه مدير المدرسة الأستاذ عيسى الجنبي بدرع تذكاري تقديراً لجهوده وإخلاصه.وأعرب العبدالعال عن سعادته بالتكريم وشكر طلابه وزملائه وقيادة المدرسة، مؤكداً أن الطلاب مثل أولاده وأن العلاقة لن تنتهي معهم. وقال إن


فاطمة آل حرز تحصل على بكالوريوس الحاسب من جامعة الملك فيصل
شبكة أم الحمام - 12/06/2023م
حصلت الطالبة فاطمة منصور آل حرز على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الملك فيصل بالأحساء، وذلك بعد تميزها في دراستها.آل حرز تهدي إنجازها لوالديها وأسرتها لوقوفهم معها ومساندتها وتشجيعها في مراحل الدراسة، وتشكر أساتذتها على دعمهم وتعاونهم.

إزالة الشواهد والحواجز والصناديق من مقبرة أم الحمام ضمن التنظيم الجديد
شبكة أم الحمام - 12/06/2023م
أعلنت جمعية أم الحمام الخيرية للخدمات الاجتماعية عن بدء التنظيم الجديد لمقبرة أم الحمام بمحافظة القطيف، وذلك تماشياً مع التوجيهات الرسمية الصادرة من قبل الجهات المعنية. وطالبت الجمعية في بيان لها، أهالي أم الحمام بضرورة إزالة الشاهد الثاني للقبر والحواجز الأرضية والصناديق والرايات في حال وجودها، خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ 12 يونيو 2023م، مؤكدة أنه سيتم إزالتها من قبل لجنة الخدمات العامة بالجمعية بعد انتهاء المدة المحددة.

ابن بطوطة تكرم البحراني والمسبح
شبكة أم الحمام - 12/06/2023م
على هامش الاجتماع الذي عقدته الإدارة مع الطاقم التعليمي والإداري بخصوص اختبارات الفصل الدراسي الثالث صباح الاثنين 23 ذو القعدة 1444، قام مجلس إدارة مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام بتكريم الموظفين بالمدرسة:

اليوسف «احمد علي» يتخرج بتفوق في الهندسة الميكانيكية بمرتبة الشرف
شبكة أم الحمام - 11/06/2023م
حصل الطالب احمد علي حسن اليوسف على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية بمرتبة الشرف الأولى من جامعة حفر الباطن، وذلك بعد تميزه في دراسته. اليوسف يهدي إنجازه لوالديه لوقوفهما معه ومساندته وتشجيعه في مراحل الدراسة.

فاطمه الحايك تتألق في تخصص الأشعة التشخيصية
شبكة أم الحمام - 09/06/2023م
تخرجت فاطمه جهاد الحايك من كلية الغد الدولية بالدمام بدرجة البكالوريوس في تخصص الأشعة التشخيصية بتقدير ممتاز، في حفل أقيم يوم الأربعاء 7 يونيو. وعبرت الحايك عن فرحتها بهذا التفوق، قائلة:“إنه حلم تحقق بعد سنوات من الجهد والتعب، وأنا مدينة لأسرتي وأساتذتي بالشكر والامتنان”. وأهدت تخرجها «لوالديها وشريك حياتها وصغيرتها ريم»، مؤكدة أنهم كانوا دعماً كبيراً لها طوال مسيرتها الدراسية.

برنامج كسوة العيد يسعد أكثر من 298 فرداً في أم الحمام
شبكة أم الحمام - 09/06/2023م
أطلقت جمعية أم الحمام الخيرية برنامج كسوة العيد لإدخال البهجة والسرور على عوائل أسر الأيتام والعوائل المستفيدة من خدمات الجمعية، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1444 هـ . ويستهدف البرنامج تقديم كسوة وعيدية لأكثر من 298 فرداً مستفيداً من الجمعية، بقيمة 200 ريال للكسوة و50 ريال للعيدية لكل فرد.

الشيخ المرهون و ابنه يكرمان الأستاذ العبدالعال
شبكة أم الحمام - 08/06/2023م
تزامنا مع حفل تقاعده وتوديعه العمل الميداني هذه الأيام، تلقى الأستاذ هاني حسن العبدالعال تكريما خاصا من الشيخ مرتضى الشيخ عبدالحميد المرهون وابنه الطالب منصور وذلك صباح الخميس 19 ذو القعدة 1444 في ساحة المدرسة الرئيسية وقد أشاد الشيخ أبو زكي المرهون بمناقبية وعمل وأخلاق الأستاذ أبو علي العبدالعال ومستذكرا الأيام الجميلة التي قضاها الطلبة معه، كما قدم الطالب منصور مرتضى الهدايا بنفسه لأستاذه عرفانا منه وتقديرا لمكانته وتعليمه وصبره وجهوده الكبيرة.

بالصور… أم الحمام الثانوية تودع آخر دفعة من نظام المقررات الذي استمر 15 عاما
شبكة أم الحمام - 08/06/2023م
بمناسبة انتهاء العام الدراسي 1444 هـ ، احتفل طلاب مدرسة أم الحمام الثانوية في القطيف بتخرجهم من نظام المقررات، والذي كان آخر دفعة منه «دفعة كورونا»، وشارك فيه 117 طالبا. وقد حضر الحفل الذي أقيم مساء يوم الأربعاء 7 يونيو 2023م في صالة توليب 16 «دنيتي» للمناسبات، قائد المدرسة وأعضاء هيئة التعليم والإدارة، بالإضافة إلى أولياء أمور الخريجين وأصدقاؤهم وبعض المسؤولين والموجهين التربويين.
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تكرم يوسف المسبح
شبكة أم الحمام - 30/05/2023م
كرمت عمادة تطوير التعليم الجامعية في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الأستاذ يوسف مكي المسبح، نظير مشاركته في التنسيق والتنظيم لفعالية“أيام تطوير التعليم الجامعي”، التي أقيمت بالجامعة مؤخراً. وقد تسلم المسبح شهادة التقدير من سعادة نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية أ. د. غازي بن عبدالرحمن العتيبي، صباح يوم الثلاثاء الموافق 30/5/2023م



سماحة العلامة السيد ضياء الخباز ينعى الحاج ضيف الخباز
شبكة أم الحمام - 18/05/2023م
نعى سماحة العلامة السيد ضياء الخباز حفظه الله في بيان له الحاج ضيف الخباز، والذي وافته المنية يوم الأربعاء الموافق 26 شوال 1444 هـ. وأشاد سماحته بالفقيد رحمه الله بأنه كان له مجلس حسيني عامر في بلدة أم الحمام، وأنه كان مطمحًا لكل خطيب ناشئ، وأنه اختاره
الملاحي حسين يتبرع بكليته لوالده جعفر المصاب بفشل كلوي وينقذ حياته
شبكة أم الحمام - 18/05/2023م
أجرى الحاج جعفر منصور الملاحي، المصاب بفشل كلوي دائم، عملية زراعة كلى في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أمس الأربعاء 27 شوال 1444 هـ ، بعد أن تبرع له بها ابنه البار حسين، في موقف إنساني وأبوي رائع. وثمن الملاحي جهود فريق زراعة الكلى في المستشفى، الذي يضم نخبة من الأطباء والتمريض والفنيين، مؤكدا أنهم يسهرون على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى بإذن الله.

ثانوية أم الحمام تكرم 28 طالباً متفوقاً في اختبار القدرات العامة
شبكة أم الحمام - 16/05/2023م
في إطار حرصها على تشجيع الطلاب على التفوق الدراسي وزيادة روح التنافس بينهم، كرّمت لجنة التوجيه الطلابي بالمدرسة ممثلة بالموجهين الطلابيين أ. أنور الهاشم وأ. علي الفكيه، 28 طالباً متميزاً في اختبار القدرات العامة للعام 1444 هـ . وذلك خلال اصطفاف الطلاب في الطابور الصباحي ليوم الاثنين الموافق 1444/10/25 هـ ، حيث تم تسليم شهادات التقدير والهدايا للطلاب المتفوقين، والذين