الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
التوستماسترز يمزجون بين الأعضاء الجدد وأصحاب الخبرة
شبكة أم الحمام - 25/02/2020م
لقاء نادي صوت القطيف الحادي عشر يوم الخميس القادم 27 فبراير والذي سيبدأ الساعة 7:30 مساء في معهد وول ستريت إنجلش بحي الشاطئ بالقطيف. ويدمج اللقاء بين خطب أصحاب الخبرة والمبتدئين لإعطاء الأعضاء أفضل تجربة تطويرية.

أوامر ملكية.. تعيين وتكليف وإعفاء
شبكة أم الحمام - 25/02/2020م
صدر، قبل قليل، عدد من الأوامر الملكية حيث وجاءت الأوامر كالتالي:اعفاء: سليمان بن عبدالله الحمدان وزير الخدمة المدنية من منصبه و اعفاء: إبراهيم بن عبدالرحمن العمر محافظ الهيئة العامة للاستثمار من منصبه.و اعفاء: تركي بن عبدالله الشبانة وزير الإعلام من منصبه.

السعودية.. ”سباهي“ يحمي المواليد من ”الخطف والاستبدال“
شبكة أم الحمام - 24/02/2020م
أعلن المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية ”سباهي“ عن إضافة معيار ”حماية الأطفال المواليد في المستشفيات من الخطف والاستبدال“ ضمن برنامج المتطلبات الوطنية الأساسية لسلامة المرضى «أمان» بداية من العام الجاري.

السفارة في الكويت: استقرار حالة المواطن المصاب بكورونا
شبكة أم الحمام - 24/02/2020م
أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الكويت أن حالة المواطن السعودي المصاب بفيروس «كورونا» في دولة الكويت الشقيقة مستقرة ولله الحمد ولا يوجد هناك أي خطورة عليه، مشيرة إلى أنها مستمرة في متابعة حالته.

”الحضرة“ مصيدة أسماك قديمة تعتمد على ظاهرة المد والجزر
شبكة أم الحمام - 23/02/2020م
تنوعت أساليب صيد الأسماك في المنطقة الشرقية قديماً، ودأب الصيادون قبل ظهور الصناعات الحديثة على تطوير الوسائل المعينة لهم في رحلة البحث عن لقمة العيش، ابتكروا العديد من المصائد وبأحجام متنوعة تلبي احتياجاتهم.

تعليم القطيف يكرم 722 متفوقًا ومتفوقة بعد غدٍ
شبكة أم الحمام - 23/02/2020م
يحتفي مكتب التعليم بمحافظة القطيف، بعد غدٍ، بتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين للعام الدراسي 1439 - 1440 هـ، في نسختها ال22 تحت عنوان ”سواعد وطن“، وذلك في قصر الغانم للمناسبات بالقطيف.

الأرصاد: تقلبات جوية على مناطق المملكة ابتداءً من يوم الاثنين إلى الأربعاء
شبكة أم الحمام - 23/02/2020م
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تشهد بعض مناطق المملكة تقلبات جوية من يوم الإثنين القادم إلى الأربعاء.

أرامكو السعودية تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز الجافورة
شبكة أم الحمام - 23/02/2020م
أعلنت أرامكو السعودية عن حصولها على الموافقة لتطوير حقل الجافورة العملاق في المنطقة الشرقية الذي يُعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب غير التقليدي يتم اكتشافه في المملكة حتى الآن، وسيتم تطوير الحقل وفقًا لمنظومة حَوكمة الشركة.

طليق خاطفة الأطفال يخضع للاستجواب لتستره عليها وعدم إبلاغ الجهات الأمنية
شبكة أم الحمام - 20/02/2020م
قامت جهات التحقيق بالمنطقة الشرقية، بإخضاع طليق المتهمة باختطاف الخنيزي والعماري والقرادي للاستجواب والتحقيق معه حول الحادثة منذ بدايتها وتستره طيلة هذه السنين وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عن الأطفال المخطوفين.

”شرطة الشرقية“: خاطفة طفلَيْ الدمام متورطة باختطاف طفل بعد ولادته بالقطيف
شبكة أم الحمام - 20/02/2020م
كشف المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية عن تفاصيل جديدة حول اختطاف طفلَيْن حديثَيْ الولادة من أحد مستشفيات الدمام، وتورُّط الخاطفة بحادث اختطاف ثالث بالقطيف.

التجارة: ضبط عمالة حوّلوا مستودعاً إلى وكر لتصنيع نكهات السجائر الإلكترونية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 19/02/2020م
ضبطت فرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار عمالة مخالفة تُصنّع نكهات السجائر الإلكترونية داخل أحد المستودعات بالقطيف.

أنس.. الاسم الوهمي لإخفاء موسى.. وخطأ كشف الجريمة
شبكة أم الحمام - 19/02/2020م
فيما ارتفعت الزغاريد في منزل علي الخنيزي بمجرد عودة ابنهم موسى المختطف منذ 20 عاما، رصدت «عكاظ» دموع الفرح والتبريكات التي سادت في محيط المنزل، وردهات مركز التنمية الاجتماعية، الذي شهد لحظات تسليم موسى لأسرته.
تعليم القطيف يؤجل مبادرة «تسجيل 3» للطلاب المستجدين إلى إشعار آخر
شبكة أم الحمام - 19/02/2020م
أعلن مكتب التعليم بمحافظة القطيف ممثلاً في وحدة الاختبارات والقبول للبنين والبنات، عن تأجيل مبادرة «تسجيل 3» والمقرر إقامتها في مجمع ستي مول القطيف خلال الفترة المسائية بدءًا من الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1441 هـ ، وتستمر لمدة 6 أيام متتالية من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 9 مساءً.

النيابة العامة توجه بالبحث عن مدبرة منزلية عنفت طفلة وعرضتها للخطر
شبكة أم الحمام - 19/02/2020م
كشف مصدر مسؤول في النيابة العامة عن قيام وحدة الرصد في النيابة العامة برصد مقطع مصور تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لسيدة، يظهر محتواه قيامها بضرب طفلة وتعنيفها جسديا داخل منزل.

زوج خاطفة طفلَي الشرقية يكشف عن مفاجأة: هناك ثالث والاسم ”نايف“
شبكة أم الحمام - 19/02/2020م
فجّر زوج خاطفة الطفليْن مفاجأةً بكشفه عن وجود طفل ثالث مختطف لدى زوجته؛ التي تخضع للتحقيق بعد القبض عليها من قِبل شرطة المنطقة الشرقية.

”موسى الخنيزي“ يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه
شبكة أم الحمام - 18/02/2020م
عبَّر مخطوف الشرقية موسى الخنيزي عن سعادته بلقاء والده بعد فراق دام عشرين عامًا، وقال: إن سعادتي لا أستطيع وصفها. رافضًا الحديث عن تفاصيل القضية، وحياته الماضية، ومؤكدًا أنه في الوقت الحالي يريد أن يستمتع بلقاء أهله، وواصفًا اللقاء بالولادة الجديدة.

أكثر من 20 متفوق ومتفوقة من أم الحمام ضمن 722 فى حفل «سواعد وطن» ال22
شبكة أم الحمام - 16/02/2020م
اعتمد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط أسماء الطلاب المتفوقين والطالبات المتفوقات للعام الدراسي 1439 - 1440 هـ، في نسختها ال22 تحت شعار“سواعد وطن”، والبالغ عددهم 722 طالبًا وطالبة، من المرحلتين المتوسطة والثانوية، والمقرر أن يكون صباح يوم الإثنين 30 جمادى الآخرة 1441 هـ ، في قصر الغانم للمناسبات.
زراعة 3400 شجرة في مختلف مدارس محافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 16/02/2020م
زرعت إدارة الحدائق والتشجير في بلدية محافظة القطيف، أكثر من 3400 شجرة وزهرة في مختلف مدارس المحافظة، بمشاركة عدد من الطلاب ومنسوبي إدارة التعليم، ضمن مبادرة ”شرقية خضراء“، التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية.

بقرار من أمير الشرقية.. ”الخالدي“ محافظًا للقطيف
شبكة أم الحمام - 16/02/2020م
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، قراراً بتكليف فلاح بن سلمان الخالدي محافظاً للقطيف.

رئيس محكمة القطيف: الصناديق الوقفية تهتم بالبناء المالي لبعض الافراد العائلية
شبكة أم الحمام - 15/02/2020م
نظمت غرفة الشرقية ضمن أنشطة وبرامج لجنة الأوقاف اللقاء الثاني لسلسلة ديوانية الأوقاف ”الدورة الرابعة“ بعنوان: الصناديق والاوقاف العائلية، وذلك بمقر الغرفة الرئيس بالدمام.