الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
360 عملًا فوتوغرافيًا يحتضنه معرض ”مشاريع فوتوغرافية“
شبكة أم الحمام - 24/01/2020م
افتتحت جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع للجنة التنمية الأهلية بالقطيف، مساء الخميس 23 يناير، المعرض الثاني والعشرين بعنوان ”مشاريع فوتوغرافية“ ويضم أكثر من 360 عملا فوتوغرافيًا.

لمحة من المستقبل، فاب لاب مستقبلي يستعد لإطلاق Qatif Maker MENA
شبكة أم الحمام - 24/01/2020م
ضمن الجهود الرامية إلى تحفيز الابتكار المحلي وتعزيز الحس الابتكاري، ينظم فاب لاب مستقبلي بالتعاون مع برايت اب وسعودي سيبوتكس تحت إشراف بلدية محافظة القطيف لإطلاق فعاليةQatif MAKER MENA والتي تعد التجمع
المظالم تفعل إرسال التبليغات القضائية للجهات الحكومية إلكترونيًا
شبكة أم الحمام - 24/01/2020م
بدأ ديوان المظالم تفعيل إرسال التبليغات القضائية إلكترونيًا عوضًا عن التبليغات الورقية من خلال قناة التكامل الحكومية إلى الجهات الحكومية المستفيدة منها؛ وذلك في خطوة نوعية نحو التحول الإلكتروني للأعمال القضائية بديوان المظالم وتحقيقًا للاستخدام الأمثل للتقنية في جميع التعاملات.

الكلية التقنية بالقطيف تختتم برنامج التهيئة للتدريب التعاوني
شبكة أم الحمام - 24/01/2020م
اختتمت الكلية التقنية بالقطيف اليوم، برنامج التهيئة للتدريب التعاوني الذي استفاد منه 133 متدرباً للفصل التدريبي الثاني 1441 هـ ، وذلك في مقر الكلية بمحافظة القطيف.

”كيف تكون رائد أعمال ناجحا“ محاضرة بفرع غرفة الشرقية بالقطيف
شبكة أم الحمام - 24/01/2020م
نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة أمس، محاضرة بعنوان ”كيف تكون رائد أعمال ناجحا“، بحضور عدد من رواد ورائدات الأعمال، وذلك في مقر فرع الغرفة بمحافظة القطيف.

”التعليم“ يدرس إمكانية إدخال اللغة الألمانية بمدارس السعودية
شبكة أم الحمام - 23/01/2020م
التقت وكيلة وزارة التعليم للتعليم العام الأهلي الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر، في مكتبها أمس الأربعاء، وفدًا ألمانيًّا برئاسة السيدة سوزان هوون المديرة الإقليمية لمعهد جوته في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
انعقاد جلسة الطاقم الاداري والتعليمي بابن بطوطة
شبكة أم الحمام - 23/01/2020م
تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثاني وعودة أبناءنا الكرام لمقاعد الدراسة ووسط أجواء شتوية جميلة دعت إدارة مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام لانعقاد اجتماع لمجلسي الإدارة والمعلمين في غرفة المصادر بالمدرسة
فتح الاستثمار بمراكز ضيافة الأطفال في المنازل.. قريبا
شبكة أم الحمام - 23/01/2020م
كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية سليمان بن عبدالعزيز الزبن عن توجه الوزارة نحو فتح مراكز ضيافة أطفال بالمنازل كمنتج رابع تعمل عليه حاليا الوزارة.

انطلاق فعاليات ملتقى «البراحة 2» في محافظة القطيف الجمعة القادم
شبكة أم الحمام - 23/01/2020م
يفتتح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني، بعد غد، فعاليات ملتقى ”البراحة 2“، الذي تنظمه بلدية المحافظة بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف نبيل الدوسري،
بلدية محافظة القطيف تدعو ملاك 91 عقار في العوامية لمراجعتها
شبكة أم الحمام - 22/01/2020م
دعت بلدية محافظة القطيف أصحاب العقارات الواقعة ضمن مشروع الطرق المحورية في العوامية «مخطط ش. ق 1434»، مراجعة البلدية يوم الأحد المقبل، لاستكمال إجراءات صرف التعويضات الخاصة بالمشروع.

وطن للجميع
شبكة أم الحمام - 22/01/2020م
حازت صورة للمصور الفوتوغرافي إبراهيم الملحم المركز الثاني في مسابقة «حواركم» في موسمها الثاني، بمسار التصوير الفوتوغرافي، من بين 87 صورة فوتوغرافية.
شرطة الشرقية توقف مواطناً أطلق النار على مركبة عائلية بالظهران
شبكة أم الحمام - 22/01/2020م
صرح المتحدث الأمني لشرطة المنطقة الشرقية أن الجهات الأمنية أوقفت صباح أمس مواطناً ثلاثينياً بعد قيامه بإطلاق النار على مركبة عائلية خاصة بحي الفاخرية بالظهران، أسفرت عن وفاة فتاة وإصابة اثنتين جميعهن مواطنات في العقد الثالث من العمر وإصابة قائد المركبة من الجنسية الهندية.

”الريشة الطائرة“ بنادي الحي بالقطيف دورة تدريبية لمدة يومين
شبكة أم الحمام - 22/01/2020م
ينظم نادي الحي بمحافظة القطيف دورة تدريبية مجانية في لعبة ”الريشة الطائرة“ خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 26 - 27 جمادى الأولى 1441 هـ ، وذلك بمدرسة جعفر بن أبي طالب بالمحافظة.

الدمام : مقتل طالبة اثناء عودتها من الجامعة وإصابة اثنتين والسائق
شبكة أم الحمام - 21/01/2020م
ألقت شرطة المنطقة الشرقية القبض على مواطن أطلق النار على مركبة عائلية يقودها وافد آسيوي؛ اليوم الثلاثاء، حيث يستقلها 3 فتيات، ما أدى إلى وفاة إحداهن وإصابة الفتاتين الأخريين وتعرض السائق لإصابات متفرقة، بعدما بادر شخص بإطلاق النار بشكل عشوائي على الباص الذي يستقلونه.

بلدية القطيف تطلق حملة إصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة بالمحافظة
شبكة أم الحمام - 21/01/2020م
أطلقت بلدية محافظة القطيف، اليوم حملة لإصلاح الشوارع والأرصفة في المحافظة، وذلك ضمن مبادرة حملة ”معالجة التشوه البصري“.

حصر مؤسسات الملصقات العشوائية بالقطيف تمهيدا لمخالفتها
شبكة أم الحمام - 21/01/2020م
أزالت بلدية القطيف 590 ملصقا من جميع أحياء المحافظة، خلال حملة ميدانية مكثفة لإزالة الملصقات العشوائية من الأماكن والممتلكات العامة، وذلك في إطار تعزيز النظافة العامة والحد من الظواهر السلبية، التي تشوه المنظر العام في المحافظة، مشددة في ذلك على تطبيق الأنظمة والقوانين بحق مرتكبيها.
اليوم.. بدء استقبال طلبات النقل للمعلمين والمعلمات عبر نظام نور
شبكة أم الحمام - 21/01/2020م
صدرت توجيهات معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ ببدء التقديم صباح اليوم الثلاثاء على حركة النقل لشاغلي الوظائف التعليمية والمدارس للعام الدراسي1441 هـ واتخاذ الإجراءات المتبعة لتحديث بياناتهم عبر نظام نور.

“بلدية القطيف”تزيل مظلات السيارات المخالفة في المحافظة
شبكة أم الحمام - 21/01/2020م
نفذت بلدية محافظة القطيف حملة لإزالة مظلات السيارات المخالفة أمام المنازل وعلى الأرصفة والشوارع العامة في مدن وقرى المحافظة، نظرا لما تشكله من خطورة على المشاة والمركبات والممتلكات إضافة إلى تشويهها للمنظر العام للأحياء.
شُويعر «النخرة» «وهتلية الوجاهة»
عادل بن حبيب القرين - شبكة أم الحمام - 21/01/2020م
هل يوجد ممن نسي سالفة هلال بداية كل عامٍ؛ وشكل روايته بكل شهرٍ؛ وضعف غُرته في كل يومٍ وما هي الحُدود التي أُقيمت عليه بالتواقيع والشهود؛ وضرب المسافات اللاكمة؛ والرمال الشاحمة؛ والأيادي الحاطمة.. حتى بات كالعرجون القديم الذي طاله الخور.

بدءا من اليوم.. شركات الدواجن ترفع الأسعار 12 %
شبكة أم الحمام - 20/01/2020م
تبدأ شركات الدواجن المبردة زيادة أسعار منتجاتها بنسبة تراوح بين 10 - 12,5% «بخلاف ضريبة القيمة المضافة» اعتبارا من اليوم «الإثنين»، تزامنا مع قرار مصانع الأعلاف الوطنية رفع قيمة منتجاتها بنسبة تراوح بين 20 - 30%، بعد قرار رفع الدعم عن مدخلات الأعلاف منذ مطلع يناير الجاري.