الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
دفع تكاليف الخِدْمات العلاجية لحين ورود موافقة شركة التأمين يخالف النظام
شبكة أم الحمام - 18/12/2019م
نبه مجلس الضمان الصحي التعاوني من مخالفة مقدم الخدمة الصحية للائحة التنفيذية لنظام الضمان الصحي التعاون عند إلزام المؤمن له بدفع تكاليف الخِدْمات العلاجية نقداً لحين ورود موافقة شركة التأمين، مؤكداً أنه لا يترتب على المؤمن له المغطى بمنافع وثيقة الضمان الصحي التعاوني الموحدة دفع أي مبالغ مالية عند تلقي خِدْمات الرعاية الصحية عدا نسبة التحمل المتفق عليها.

القطيف: الحكم على“قاضٍ سابق”بالجلد وغرامة 10 آلاف ريال
شبكة أم الحمام - 18/12/2019م
أيدت محكمة الاستئناف قرار صادر من المحكمة الجزائية بتغريم قاض سابق بدائرة الأوقاف والمواريث بإحدى المناطق 10 آلاف ريال ومعاقبته ب 20 جلدة، لجمعه أموالا من دون وجه حق.

الاستغناء عن المراكز الصحية المستأجرة بالشرقية خلال 4 سنوات
شبكة أم الحمام - 18/12/2019م
أكد رئيس أول تجمع صحي بالمملكة الدكتور عبدالعزيز الغامدي أن وزارة الصحة ستتخلص من المباني المستأجرة بشكل كامل بالمنطقة الشرقية خلال فترة من 3 إلى 4 سنوات من الآن، بعد التحول المؤسسي الكبير في القطاع الصحي، لافتا إلى أن التجمعات الصحية الثلاثة بالمنطقة الشرقية على موعد مع تسلم 14 مركزا صحيا قبل نهاية العام الحالي 2019.

الخدمات الإلكترونية الجديدة لـ ”الأحوال المدنية“
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
نشرت ”الأحوال المدنية“، توضيحًا لخدماتها الإلكترونية الجديدة عبر منصة ”أبشر“، والتي دشّنها وزير الداخلية - حفظه الله - مساء أمس.

طريقة إتمام مبايعة المركبات إلكترونيًّا عبر نظام «أبشر»
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
الخدمة الجديدة تتيح للأفراد إمكانية إتمام مبايعة المركبات آليًّا عبر منصة ”أبشر“؛ وذلك بعد معاينة وفحص المشتري للمركبة، وحصول التراضي بين البائع والمشتري على إتمام المبايعة بثمن محدد.

القصبي: لدينا 86 ألف سجل تجاري ودراسة لمراجعة جميع رسوم العمالة
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
كشف وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي أن موضوع رسوم العمالة الوافدة يمس كل مستثمر، فقد تم عمل دراسة شاملة لمراجعة جميع رسوم العمالة ورفعها للمقام السامي، وقد تم الاجتماع أيضا مع لجنة سياسات سوق العمل.
أهمية الاكتشاف المبكر لسوسة النخيل الحمراء فى القطيف
شبكة أم الحمام - 17/12/2019م
ينظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بقسم الوحدة الإرشادية والمنحل وقسم الإرشاد البيطري بمكتب الوزارة في محافظة القطيف، بالتعاون مع قسمي الصحة النباتية والحيوانية بالفرع، بعد غد، يوماً حقلياً تحت عنوان ”الخدمة الشاملة للمزارعين“.
المرهون: 1170 متدرباً فى ختام أنشطة الحي المتعلم بالقطيف
شبكة أم الحمام - 16/12/2019م
اختتم مركز الحي المتعلم بالقطيف التابع لمكتب تعليم القطيف أمس الأول أنشطته وأعماله للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1440 / 1441 هـ، بحضور مشرف الوزارة للتعليم المستمر بوزارة التعليم محمد الشافي، ومدير إدارة تعليم الكبار بتعلم الشرقية عبدالله العمري، وقائد المركز نعيم المرهون، في مقر المركز بمدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف.
تعديلات على لائحة الوظائف التعليمية وتأجيل موعد التطبيق إلى 1 يوليو
شبكة أم الحمام - 16/12/2019م
أعلنت وزارتا الخدمة المدنية والتعليم عن تأجيل موعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة إلى 10 ذي القعدة 1441 هـ الموافق 1 يوليو من العام 2020م، وذلك بديلاً عن الموعد المقرر بتاريخ 26 ربيع الثاني لعام 1441 هـ الموافق 23 ديسمبر 2019م، وإجراء عدد من التعديلات على اللائحة وفق ما اعتمدته لجنة البت في لوائح الخدمة المدنية.

مياه القطيف: مناهل الصرف الصحي غير مخصصة لمياه الأمطار
شبكة أم الحمام - 16/12/2019م
نبهت الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة القطيف المواطنين بعدم فتح اغطية المناهيل لتصريف مياه الأمطار في خطوط الصرف الصحي، وهي غير مخصصة لمياه الأمطار.

وشددت على ضرورة إبلاغ أقرب فرع أو وحدة للمياه عند رؤية مانهول «غطاء صرف صحي» مفتوح.

أو الإتصال ...
أم الحمام تشارك تعليم القطيف «ساعة برمجة»
شبكة أم الحمام - 16/12/2019م
شارك البراك أمين حسين استاذ الحاسب الآلي فى مدرسة أم الحمام الثانوية والطالبين أسامة البحراني وعبدالله آل عادي فى فعالية ساعة برمجة تحت عنوان القطيف تبرمج التي نظمها تعليم القطيف يومي الجمعة والسبت فى مجمع القطيف ستي مول.
تعليق الدراسة في الشرقية للطلاب والطالبات بسبب الأمطار
شبكة أم الحمام - 15/12/2019م
أصدرت بعض مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية قبل قليل قرارآ بتعليق الدراسة ليوم غدآ الاثنين نظرآ لإستمرارهطول الأمطار وحرصآ على سلامة الطلاب والطالبات. ونوهت مكاتب التعليم في رسالة وجهتها لقادة المدارس أن قرار تعليق الدراسة يشمل فقط الطلاب والطالبات دونالكادر التعليمي والإداري مشددة على أهمية تواجدهم لإستكمال أعمال الاستعدادات للإختبارات النهائية.



توجيه عاجل من «تعليم الشرقية» بشأن تعليق الدراسة غداً
شبكة أم الحمام - 15/12/2019م
أصدرت إدراة تعليم المنطقة الشرقية، توجيها عاجلا، مساء اليوم الأحد بشأن تعليق الدراسة في جميع مناطق المنطقة غدا الاثنين.

لجنة الانوار تشارك الجش فرحتها فى افتتاح مركز للتبرع بالدم
شبكة أم الحمام - 14/12/2019م
في لفتة جميلة أجتماعية شاركت لجنة الأنوار بأم الحمام بنك الدم بمركزي القطيف ومركز صحي الجش فى تدشين المركز الدائم للتبرع بالدم في مستوصف صحي الجش، يوم الثلاثاء الماضي.

الرضوان والحميدي يفوزان بالمراكز الأولى في مسابقة جمعية إقرأ بالبحرين
شبكة أم الحمام - 14/12/2019م
أم الحمام تحقق مراكز متقدمة في الحفظ والتفسير على مستوى الخليج وجاء ذلك ضمن مسابقة جمعية إقرأ لعلوم القرآن بالبحرين والتي ختمت فعالياتها يوم أمس وأعلنت النتائج بفوز مجموعة من منسوبي مركز القرآن الكريم بأم الحمام كالتالي:
القطيف: الحاجة أفراح سلمان الحباس في ذمة الله
شبكة أم الحمام - 14/12/2019م
انتقلت إلى رحمة الله تعالى الحاجة أفراح سلمان الحباس «أم صالح»، من أهالي القطيف.حرم: الحاج فؤاد صالح البيش.الأبناء: صالح وحسن وحسين وأحمد وعلي.





”الخدمة المدنية“ تنهي الربط الإلكتروني ب 90 جهة حكومية
شبكة أم الحمام - 13/12/2019م
أنهت وزارة الخدمة المدنية ومن خلال الشراكة الاستراتيجية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ”يسّر“ إجراءات ربط قواعد البيانات المركزية مع 90 جهة حكومية تمثل أكثر من 86% من موظفي القطاع العام،
”بلدي“ تتيح خدمات التفويض للمنشآت إلكترونياً
شبكة أم الحمام - 13/12/2019م
أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية إطلاق خدمة التفويض البلدي إلكترونياً، وهي خدمة توثّق عمليات تفويض المنشآت إلكترونياً، واستخدام هذا التفويض في خدمات التراخيص التجارية البلدية التي تقدّمها منصّة بلدي.

تاروت: الأستاذ ابراهيم المحاسنة في ذمة الله
شبكة أم الحمام - 13/12/2019م
انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ ابراهيم مهدي ابراهيم المحاسنة «أبو مصطفى»، من أهالي تاروت «حي المناخ».الفقيد السعيد الشيخ أبو مصطفى، رجل دين وخطيب، تلقى دراسته الحوزوية في القطيف، معلم رياضيات متقاعد، قضى معظم خدمته التعليمية في مدرسة أم الحمام المتوسطة.


بدء المرحلة الأولى لمشروع بناء مبنى جمعية أم الحمام
شبكة أم الحمام - 13/12/2019م
تنفذ جمعية أم الحمام الخيرية بمحافظة القطيف التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حاليا المرحلة الأولى من مشروع بناء مبنى الجمعية الاستثماري الذي يشيد على أرض تبلغ مساحتها 1,280 مترا مربعا، وتبلغ تكلفته الإجمالية 2,500,000 ريال، والمزمع الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة بعد ثمانية شهور.