الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
تاروت: الأستاذ ابراهيم المحاسنة في ذمة الله
شبكة أم الحمام - 13/12/2019م
انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ ابراهيم مهدي ابراهيم المحاسنة «أبو مصطفى»، من أهالي تاروت «حي المناخ».الفقيد السعيد الشيخ أبو مصطفى، رجل دين وخطيب، تلقى دراسته الحوزوية في القطيف، معلم رياضيات متقاعد، قضى معظم خدمته التعليمية في مدرسة أم الحمام المتوسطة.


بدء المرحلة الأولى لمشروع بناء مبنى جمعية أم الحمام
شبكة أم الحمام - 13/12/2019م
تنفذ جمعية أم الحمام الخيرية بمحافظة القطيف التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حاليا المرحلة الأولى من مشروع بناء مبنى الجمعية الاستثماري الذي يشيد على أرض تبلغ مساحتها 1,280 مترا مربعا، وتبلغ تكلفته الإجمالية 2,500,000 ريال، والمزمع الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة بعد ثمانية شهور.

دراسة «إحياء» الأسواق التراثية بالخبر والقطيف والأحساء
شبكة أم الحمام - 13/12/2019م
أكد وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة المنطقة الشرقية م. عصام الملا أن مهرجان أيام سوق الحب، يعتبر بادرة من أجل الاحتفاء وإحياء الماضي العريق، لما لهذا السوق من أصالة واسم تاريخي، وأضاف لـ «اليوم»: إن الفكرة بدأت من أمانة المنطقة ولجنة أصدقاء الأمانة، في حين جاءت بسرعة وببساطة، إلا أنه سيتم دراسة تطبيقها في أسواق ومناطق ومدن أخرى مثل الخبر والقطيف والأحساء.
العمل: توطين وظائف السلامة والصحة المهنية
شبكة أم الحمام - 12/12/2019م
أصدر معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قرارًا بتوطين وظائف السلامة والصحة المهنية للمنشآت العملاقة والكبيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».
محافظ القطيف يطلع على مشروع مجمع ”الكريم“ السكني الخيري بسيهات
شبكة أم الحمام - 12/12/2019م
التقى محافظ القطيف خالد عبدالعزيز الصفيان بمكتبة بمقر المحافظة أمس، مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة نبيل راشد الدوسري، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية يتقدمهم شوقي عبدالله المطرود، بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة.
“التأمينات”: استمرار صرف بدل غلاء المعيشة يشمل كافة المتقاعدين والمستفيدين من“ساند”
شبكة أم الحمام - 12/12/2019م
أوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سليمان القويز، أن صرف بدل غلاء المعيشة سيستمر شاملاً كافة المواطنين المتقاعدين الذين يتسلمون معاشات تقاعدية من المؤسسة ومعاشات العجز غير المهني وعائدات العجز غير المهني.
بلدي القطيف: 50 % من مشاريع «الصيانة» متعثرة
شبكة أم الحمام - 12/12/2019م
اعتبر رئيس المجلس البلدي في القطيف شفيق آل سيف، أن أبرز التحديات التي تواجه المجلس البلدي والبلدية في الوقت نفسه، تتمثل في ضعف وقلة الكوادر الفنية في البلدية، مشيرا إلى أن مهندسي البلدية غير قادرين على تغطية الرقابة على المشاريع المنفذة، كما أن الكوادر الفنية غير قادرة على إدارة بلدية المحافظة بالكامل، وأكد بأن حل هذه الإشكالية يتمثل في تحويل البلدية إلى أمانة، وزيادة الكوادر الفنية.
التأمين الصحي للقطاع الحكومي.. العام القادم
شبكة أم الحمام - 12/12/2019م
كشف رئيس أول تجمع صحي بالمملكة الدكتور عبدالعزيز الغامدي عن تعاون مع إحدى شركات التأمين الصحي لتقديم الخدمة اعتبارا من العام القادم، باقتطاعات غير مؤثرة، لافتا إلى وجود ربط بين المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة، مع خطط لإلغاء بعض المراكز ودمج أخرى لتقليل التكاليف بعد تطبيق نظام المواعيد.

محافظ القطيف يرأس اجتماع المجلس المحلي
شبكة أم الحمام - 09/12/2019م
عقد المجلس المحلي بمحافظة القطيف اليوم، جلسته الثانية لدور الانعقاد الخامس للسنة التاسعة عشر، برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد عبدالعزيز الصفيان.

بلدية صفوى و”أسيل الخير”يطلقان مبادرة“في كل كبد رطبة أجر”
شبكة أم الحمام - 09/12/2019م
أطلقت بلدية #صفوى التابعة لبلدية القطيف بالشراكة مع فريق أسيل الخير التطوعي، صباح اليوم الخميس 1441/4/12 هـ، مبادرة «في كل كبدٍ رطبة أجر»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، وذلك بحضور رئيس البلدية المهندس نايف القحطاني.

الملك يأمر بتمديد صرف «بدل غلاء المعيشة» لمستفيدي الضمان الاجتماعي
شبكة أم الحمام - 09/12/2019م
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، تمديد صرف «بدل غلاء المعيشة»، لمستفيدي الضمان الاجتماعي. ويأتي الأمر الملكي الصادر بشأن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة، بعد عام من الأمر الملكي الصادر في ديسمبر من العام 2018 باستمرار صرفه لمدة عام مالي واحد لحين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.

”أيام سوق الحب“.. مهرجان لإحياء موروث الأسواق الشعبية بالدمام
شبكة أم الحمام - 09/12/2019م
تطلق أمانة المنطقة الشرقية، الخميس القادم، أول مهرجان نوعي بالدمام؛ لإحياء الأسواق الشعبية القديمة التي تجاوزت نشأتُها ما يقارب 60 عامًا؛ مستهدفًا سوق الحب بمدينة الدمام كأولى محطاته.
نزع ملكية 39 عقارًا لفتح شارع رئيسي في القطيف
شبكة أم الحمام - 09/12/2019م
بدأت بلدية محافظة القطيف إجراءات نزع ملكية 39 عقارًا واقعا في شمال الناصرة بمحافظة القطيف بالمخطط المعتمد رقم «ش ق 1571» لصالح فتح مسار شارع عرض «40م» والممتد من دوار كورنيش الناصرة حتى الطريق السريع“الجبيل - الدمام”، وذلك بعد موافقة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي على بدء الإجراءات.

الأربعاء.. «تنمية القطيف» تعقد دورة حول حوكمة الأداء
شبكة أم الحمام - 08/12/2019م
تشهد محافظة القطيف، الأربعاء المقبل الموافق 11 ديسمبر، عقد دورة حول «حوكمة الأداء.. التحول الذكي للمستقبل».تُعقد الدورة برعاية لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، وذلك في مقر اللجنة، وهي تسلط الضوء على عدد من محاور حوكمة الأداء.

البلدية: تحدث اشتراطات 12 نشاطاً.. منها إلغاء مدخل العزاب ومدخل العوائل في المطاعم
شبكة أم الحمام - 08/12/2019م
اعتمد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي تسهيل وتطوير «12» اشتراطاً فنياً تابعة لوكالة الشؤون الفنية بالوزارة، شملت تحديثات اشتراطات أنشطة المدارس الأهلية، وأنشطة المطاعم والمطابخ، ومراكز الخدمة «محطات الوقود»، والمباني الرياضية، ومراكز النقل وخدمات المركبات، وقصور الأفراح والاستراحات، واللوحات الدعائية والإعلانية،
تعليم القطيف ينظم ورشة عمل عن مرض السكري
شبكة أم الحمام - 07/12/2019م
نظمت وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، أمس، بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ورشة عمل عن مرض السكري، بحضور رئيس الوحدة محمد بن عبد الواحد آل حريز، وذلك في مدرسة القطيف الثانوية.

مسؤولون يستعرضون الفرص الاستثمارية في منتدى القطيف
شبكة أم الحمام - 07/12/2019م
تنظم غرفة الشرقية في ال 23 من شهر ديسمبر الجاري، النسخة الثالثة لمنتدى القطيف للاستثمار 2019م، يستعرض خلاله مسؤولون حكوميون تحديات الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية، وآليات تعزيز جاذبية الاستثمار، والفرص المتاحة للاستثمار وتوجيه المستثمرين المبتدئين، وذلك بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات.

المرور : «الذروة» تحدِّد مواعيد منع دخول الشاحنات للمناطق
شبكة أم الحمام - 07/12/2019م
أكَّد المرور السعودي، اختلاف أوقات منع دخول الشاحنات من منطقة لأخرى، وفقًا لأوقات الذروة للحركة المرورية على الطرق.

تحويل «الصندوق العقاري» رسميا إلى مؤسسة تمويلية في 2020
شبكة أم الحمام - 05/12/2019م
ينتظر صندوق التنمية العقارية، اعتماد الجهات العليا المختصة لتحويله إلى مؤسسة تمويلية ”رسميا“ خلال العام المقبل، وذلك للبدء في تنفيذ المهام الجديدة المنوطة به، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء.

وزير الصحة: زيادة فى نشاطة الإنلفونزا 30% وننصح بالتطعيم
شبكة أم الحمام - 05/12/2019م
أكد وزير الصحة توفيق الربيعة رصد الوزارة لزيادة في نشاط الإنفلونزا هذا العام بقرابة 30٪ مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.