الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
ابن بطوطة تكرم صاحب الأخلاق والتواضع سعيد آل هلال
شبكة أم الحمام - 23/01/2019م
بمبادرة كريمة ومتميزة من الأخ أمين هلال آل هلال قامت إدارة مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام صباح يوم الاثنين ١٥ جمادى الأول ١٤٤٠ في أثناء وقت الإذاعة المدرسية بتكريم السائق المتمير وصاحب الأخلاق العالية سعيد أحمد جاسم آل هلال نظير تعاونه الكبير ودماثة أخلاقه العالية مع أولاده الطلبة.
انطلاق مشروع تنظيم اللوحات العشوائية بمحافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 23/01/2019م
انطلاق مشروع تنظيم اللوحات العشوائية بمحافظة القطيف موعد زفافك قريب؟ تسوق لمشروع؟ تريد الموقع الأنسب للإعلان؟ اخترنا المواقع بدقة بناء على دراسات الكثافة السكانية، تعد بديل نظامي، مكافحة اللوحات العشوائية للمظهر العام، معاً نجعل ديرتنا.. أجمل.بهذه العبارات بلدية القطيف تطلق مشروع تنظيم اللوحات العشوائية بمحافظة القطيف.
مهرجان أفلام السعودية يفتح الباب للمنافسة
شبكة أم الحمام - 21/01/2019م
يستمر مهرجان أفلام السعودية في استقبال مشاركات الأفلام والسيناريو التي ستتنافس لدخول مسابقات المهرجان والفوز بجوائزه. المهرجان الذي تم إطلاق دورته الخامسة مطلع الأسبوع الماضي ينضمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» ويتيح لصنّاع الأفلام فرصة عرض إنتاجاتهم وحضور المهرجان والالتقاء بأجود الممارسين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.
القطري يناقش متسابقات الأخلاق حول الاحترام وربطه ببر الوالدين
شبكة أم الحمام - 21/01/2019م
#مسابقة #أخلاق_البر ‏‎لتعديل السلوك عدل ما وراء السلوك، قاعدة أخلاقية اندرجت تحتها العديد من القيم في ورشة العمل التي نظمتها مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، في نسختها التاسعة، والتي عقدت في مدارس التهذيب بسيهات مساء الجمعة 18 يناير 2019م، وحملت عنوان «قيمة الاحترام»، وقدمها الدكتور الكاتب والمدرب في التنمية البشرية منصور القطري.

«أبطال الكلمة» مجددا مساء الجمعة
شبكة أم الحمام - 21/01/2019م
أعضاءنا نادي واحة القطيف توستماسترز المتألقين قدموا في السنوات الماضية خطب مؤثرة وأفكار. يلتقي النادي مجددا مساء الجمعة المقبل ٢٥ يناير ٢٠١٩ الموافق ١٩ جمادى الاولى في الحدث السنوي «أبطال الكلمة».

مبادرة لزراعة 1000 شجرة في جارودية القطيف
شبكة أم الحمام - 19/01/2019م
#القطيف #القطيف_اليوم اطلق المجلس البلدي وبلدية محافظة القطيف بالتعاون مع عددٍ من اللجان الأهلية في بلدة الجارودية بمحافظة القطيف اليوم السبت حملة لتشجير طرق البلدة بـ 1000 شجرة من الأشجار المحلية.
‎مجرشي تتحدث عن العلاقة بين الجسد والنفس لمتسابقات أخلاق البر
شبكة أم الحمام - 19/01/2019م
#القطيف #القطيف_اليوم ‎استضافت مسابقة أخلاق البر المدربة ريم محمد مجرشي في برنامجها التدريبي، حيث قدمت ورشة العمل الثانية بعنوان «العافية ما بين النفس والجسد» مساء يوم الخميس 11 جمادى الأول 1440هـ، في صالات مدارس التهذيب الأهلية بسيهات.

أم الحمام.. لجنة الأنوار تطلق حملتها نعم الجود 11
شبكة أم الحمام - 17/01/2019م
#نعم_الجود #نعم_الجود_11 تنظم جمعية أم الحمام الأهلية بالشراكة المجتمعية مع لجنة الأنوار وبالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي والمختبر الإقليمي لبنوك الدم حملة التبرع بالدم « نعم الجود 11»فى قاعة مبنى الجمعية.

فرع غرفة الشرقية بالقطيف يستضيف رئيس الأنشطة والبرامج بمكتب العمل في المحافظة
شبكة أم الحمام - 16/01/2019م
أوضح رئيس قسم الأنشطة والبرامج بمكتب العمل بمحافظة القطيف إبراهيم بن علي المرزوق أن برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف «نطاقات»، خاضع لمتطلبات السوق، ويسير وفق الأهداف المرسومة له في دعم التوطين، ويسعى لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لرفع نسب التوطين في القطاع الخاص.

برنامج "سكني" : استمرار أعمال البناء في 45 مشروعاً سكنياً توفر نحو 78 ألف وحدة سكنية
شبكة أم الحمام - 16/01/2019م
#القطيف كشف برنامج «سكني» التابع لوزارة الاسكان عن استمرار أعمال البناء في 45 مشروعاً ضمن المشاريع السكنية التي طرحها البرنامج خلال الفترة الماضية بالشراكة مع المطورين العقاريين، إذ توفر هذه المشاريع نحو 78 ألف وحدة سكنية متنوعة «شقق - تاون هاوس - فلل»، تمتاز بجودة التنفيذ والسعر المناسب، إذ ستسهم في تلبية نسبة عالية من الطلب على الدعم السكني.

بدء التسجيل في الدورة الخامسة لمهرجان أفلام السعودية
شبكة أم الحمام - 16/01/2019م
تنطلق الدورة الخامسة لمهرجان أفلام السعودية في مارس المقبل من هذا العام 2019م، وتنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء». ويعد المهرجان أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية التي أطلقتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وسعى منذ دورته الأولى عام 2008م لتحريك صناعة الأفلام وتعزيز الحراك الثقافي في المملكة وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين بصناعة الأفلام.

«البيئة» تطرح تطوير مرفأَي «القطيف» و«الزور» للاستثمار أمام القطاع الخاص
شبكة أم الحمام - 16/01/2019م
#القطيف طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة مرفأَي «القطيف» و«الزور» للاستثمار أمام القطاع الخاص، وذلك للتطوير والتأهيل والحفاظ على الموقعين، بهدف خدمة الصيادين وتشجيع السياحة الداخلية، إضافة إلى خلق فرص وظيفية للمواطنين.

محافظ القطيف يفتتح مبنى روضة تاروت النموذجية
شبكة أم الحمام - 15/01/2019م
افتتح محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم، مقر روضة تاروت النموذجية بالمحافظة، بحضور مدير مكتب التعليم المحافظة عبدالكريم بن عبدالله العليط وعددٍ من مديري الإدارات الحكومية وأهالي المحافظة.

البراهيم بطل الملاحظة والتحفيز
شبكة أم الحمام - 14/01/2019م
فاز التوستماستر أمين البراهيم مساء الجمعة الماضي بمسابقة واحة القطيف توستماسترز في مهارات التقييم. وحقق البراهيم هذا الفوز بين عشرة منافسين له من أعضاء النادي.

آل رمضان انخفاض في درجات الحرارة في العطلة الأسبوعية تصل إلى 6 درجات
شبكة أم الحمام - 14/01/2019م
حسب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فقد بدأ عام ٢٠١٩، والقطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية تفقدان الكثير من جليدهما، في ماتودعنا المربعانية دون برد حقيقي ماعدا أيام معدودة كانت لطيفة أكثر مما كانت باردة، واستمرت المربعانية مجددا ولعام آخر كما سابقيه، حيث فقدنا ميزة نعرفها وهي أن يكون داخل البيوت أبرد من خارجها وسبب ذلك علميا أن الشمس في أقصى ميلها جنوبا فلاتصل أشعتها لتدفئة البيوت وهو مالم يحصل بسبب ضعف الجبهات القطبية.

بالتعرف على دورهن في رؤية ٢٠٣٠، متسابقات أخلاق البر يبدأن البرنامج التدريب
شبكة أم الحمام - 14/01/2019م
#حكيمة_الجنوبي #سيهات في مقر مدارس التهذيب بسيهات، انطلقت مساء الجمعة ١١/يناير /٢٠١٩ أولى ورش العمل المجدولة في برنامج التدريب لمسابقة أخلاق البر في نسختها التاسعة
290 موقعًا إعلانيًا لبلدية القطيف تحقق إيرادات بأكثر من مليوني ريال سنويًا
شبكة أم الحمام - 14/01/2019م
#بلدية_القطيف كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، عن استثمار البلدية لـ290 موقعًا إعلانيًا بمختلف أنحاء المحافظة، تختلف باختلاف الأحجام والمواقع بإيرادات تقدر بمليونين ونصف ريال سنويًا.

لجنة تحكيم جائزة القطيف للإنجاز تعقد اجتماعها الأول
شبكة أم الحمام - 12/01/2019م
#القطيف #شبكة_أم_الحمام #جوال_أم_الحمام عقدت لجنة التحكيم في جائزة القطيف للإنجاز اجتماعها الأول هذا الإسبوع، حيث تم مناقشة الأعمال المقدمة وتوزيعها وآلية تحكيمها وضوابط اختيار المقيمين لكل مجال، كما تم مناقشة نماذج تقييم المجالات التي تم إعدادها من قبل أعضاء اللجنة. وستواصل اللجنة أعمالها واجتماعاتها خلال ال 10 أسابيع القادمة حتى تصل اللجنة إلى توصياتها في ما يخص الفوز بإحدى جوائز الجائزة العشرين.

«أتشارك كتابًا» في خيرية الجارودية
شبكة أم الحمام - 12/01/2019م
أ#الجارودية طلقت خيرية الجارودية يوم الخميس ١٠ يناير ٢٠١٩ فعالية «أتشارك كتابًا» وسط حضور 125 شخصًا في اليومين الأول والثاني للفعالية المستمرة لمدة ثلاثة أيام، كما بلغ عدد الكتب المهداة 75 كتابًا.

العوامية.. السعيد تجيب لـ 73 شخصًا على "لماذا لا يخطط الناس؟
شبكة أم الحمام - 12/01/2019م
أجابت الاختصاصية النفسية فاطمة السعيد على تساؤلها: لماذا لا يخطط الناس؟ بقولها "يرجع ذلك إلى أسباب أولها؛ الجهل بقيمة التخطيط نتيجة لعدم المعرفة لأهميته، عدم القناعة بجدوى التخطيط، وكذلك عدم الإلمام بمهاراته، مع الاستسلام للأمور العاجلة والخوف من التفكير في المجهول.