الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
صفوى.. نادي الحي يستضيف دوري المملكة لكرة القدم
شبكة أم الحمام - 25/02/2019م
انطلقت اليوم مباريات التصفيات الأولية لدوري المملكة للمدارس بمختلف مراحلها والتي تقام مبارياتها على ملعب نادي مدرسة الحي بصفوى حيث يستضيف منافسات ٧مجموعات وكانت الانطلاقة مميزة بحضور جماهيري كبير

«بلدي القطيف»: إنشاء 8 جسور مشاة و50 حديقة عامة ودراسة لفك الاختناقات المرورية
شبكة أم الحمام - 24/02/2019م
أقر المجلس البلدي بمحافظة القطيف خلال اجتماعه أخيراً بعض المواقع الاستثمارية بمشروع وسط العوامية ضمن خطة البلدية للاستثمار للعام 2019 وتشمل السوق الشعبي المكون من 7 مبانٍ مقامة على مساحة 4300 متر مربع، وسيتضمن السوق أنشطة خدمية سيتم طرحها في مثل التحف والهدايا والعطور وغيرها، وأنشطة تجارية سيتم تأجيرها تأجيراً مباشراً منها الحرفيون، المخابز العربية، الأسر المنتجة، ومباني الفناء المكون من مبنيين تبلغ مساحتهما 2152 مترا مربعا سيتم طرحها تتضمن أنشطة المطاعم والمقاهي.

السني يختم مسار تدريب أخلاق البر بالتخصصات ضمن رؤية 2030
شبكة أم الحمام - 22/02/2019م
‏‎في سياق متسلسل، طرح الدكتور فؤاد السني الاستاذ الجامعي، عددا من المتطلبات والمهارات الأساسية التي تتيح رسم منهج وخارطة طريق تحدد به متسابقات أخلاق البر التوجه الأمثل لهن نحو التخصصات المتوافقة مع رؤية 2030.

تدشين مركز للعلاج الطبيعي والإصابات الرياضية بنادي الابتسام بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 21/02/2019م
دشن الاتحاد السعودي لكرة اليد مركز للعلاج الطبيعي والإصابات الرياضية بمقر نادي الابتسام في محافظة القطيف، ويستهدف المركز علاج الإصابات الرياضية، وإصابات العمود الفقري والانزلاقات الغضروفية، وخشونة الركبة، وإصابات المفاصل والروماتيزم، ووضع برامج التأهيل بعد الإصابات.
قصر النخيل الراعي الرئيس لمسابقة أخلاق البر في نسختها التاسعة
شبكة أم الحمام - 20/02/2019م
تم توقيع عقد شراكة مجتمعية بين قصر النخيل لإقامة المؤتمرات والمعارض والمناسبات بسيهات ومسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف، مساء يوم الثلاثاء 14 جمادى الأخر 1440هـ بموجب هذه الشراكة المجتمعية تقدم إدارة القصر رعاية لحفل المسابقة في نسختها التاسعة والمقرر إقامته يوم السبت 30 مارس 2019م.

مقاول جديد يستكمل مشروع مستشفى ولادة القطيف بعد تعثر السابق
شبكة أم الحمام - 20/02/2019م
سلمت أمس وزارة الصحة الشركة الفائزة باستكمال مشروع مستشفى النساء والولادة بالقطيف موقع المشروع بغرض إتمام المرحلة الأولى للمشروع البالغة قيمته «518» مليون ريال بطاقة استيعابية 300 سرير وذلك بعد تعثر المقاول السابق عن العمل وتقرر تسليم المشروع خلال 48 شهرا.
تقنية القطيف تختتم دورة «في حيّنا مسعف»
شبكة أم الحمام - 19/02/2019م
#شبكة_ام_الحمام #جوال_ام_الحمام اختتمت الكلية التقنية في القطيف بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بعنوان «في حيّنا مسعف»، بحضور ومشاركة عدد من الطلاب، وذلك في مقر الكلية في محافظة القطيف.
الراشد يلهم أربع مبادرات اجتماعية بمشكاة للتنمية البشرية
شبكة أم الحمام - 17/02/2019م
نفّذ مركز «مشكاة للتنمية البشرية» ورشة عمل «عناصر النجاح في إدارة العمل التطوعي» بمسجد الإمام الحسين (ع) بصفوى التي قدّمها الأستاذ الأخصائي ناصر الراشد ليلتي الأحد والإثنين من هذا الأسبوع ضمن سلسلة فعاليات تدريبية وتثقيفية يقدمها المركز لمؤسسات وأفراد المجتمع من الجنسين وتستهدف تطوير العمل التطوعي.

العلوي والزاير يضيئان جدران مدرسة ابن بطوطة
شبكة أم الحمام - 14/02/2019م
في بادرة اجتماعية وأخلاقية كبيرة وسعيا نحو الإرتقاء بمدرسته التي انتقل لها مكلفا هذا العام بدأ الأستاذ السيد علي حسين العلوي وبمشاركة من صديقه وزميله الأستاذ جعفر الزاير من الجش الحبيبة حملة فنية كبيرة بالرسم والخط وكل فنون التشكيل والألوان متصاحبة بمعزوفة كبيرة من عبارات الآيات القرأنية الشريفة والأحاديث النبوية وكلمات حب الوطن والأخلاق وجميع القيم الإنسانية ليضعانها على جدران مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام.

ليلة خرافية مولعة يعتذر عنها الجميع
شبكة أم الحمام - 13/02/2019م
اثار مقطع فيديو تداوله مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لأمسية موسيقية مزمع اقامتها فى احد المقاهي بالمحافظة موجة غضب فى الشارع القطيفي.

ضبط 4 مصانع مخالفة لإعادة تدوير الخشب والأسفنج في القطيف
شبكة أم الحمام - 11/02/2019م
ضبطت بلدية عنك التابعة لمحافظة القطيف، في إحدى المزارع، 4 مصانع مخالفة لإعادة تدوير الأخشاب والأسفنج لصناعة الأثاث وأعمال التنجيد. وأوضح رئيس بلدية عنك المهندس زهير الغامدي، أن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به إدارة صحة البيئة من حملات رقابية وتفتيشية شملت مواقع مختلفة في المحافظة، مشيراً إلى أن المزرعة استغلها ١٧ عاملاً مخالفاً لأنظمة البلدية والإقامة والعمل في إعادة تدوير وصناعة الأثاث المنزلي، وتوزيعها على معارض الأثاث داخل وخارج المحافظة ولفت الغامدي إلى ورود معلومات تفيد باستخدام
أم الحمام.. أول كابتن قطيفية تنضم إلى كريم
شبكة أم الحمام - 11/02/2019م
حوار شيق مع أمل الشبيب أول كابتن قطيفية من بلدة أم الحمام تنضم إلى شركة كريم تجريه الأخصائيه الأجتماعية فاطمه آل قيصوم.

آل مريط يقدم محاضرة «الإكتئاب وأساليب التعامل معه»
شبكة أم الحمام - 10/02/2019م
تنظم مجموعة أصدقاء تعزيز الصحة النفسية محاضرة مجانية للجنسين بعنوان الإكتئاب وأساليب التعامل معه، بالتعاون مع جمعية العوامية الخيرية يقدمها الأخصائي النفسي خالد مريط مساء يوم الثلاثاء ليلة الأربعاء على قاعة الحوراء الخاصة بالجمعية.

‎باوزير ترسم دائرة السعادة لأمهات المستقبل في أخلاق البر
شبكة أم الحمام - 09/02/2019م
‎#حكيمة_الجنوبي أربعة جوانب للسعادة في الدائرة التي عرضتها عائشة باوزير المدربة والمحاضرة في الأصالة، حاصلة على بكالوريوس لغة عربية ودكتوراه في التربية

مسابقة أخلاق البر تستضيف آلِ اسماعيل والشعلة للحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي
شبكة أم الحمام - 09/02/2019م
أكد المهندس حسن آل إسماعيل على الدور الفعال الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد في بلورة أفكار الشباب، وجعلهم مؤثرين في المجتمع، عند امتلاكهم محتوى ثقافي يستطيع به نقل المعرفة للاخرين وتوصيله ذلك عبر هذه الوسائل.

مركز صحي أم الحمام يطلق حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف
شبكة أم الحمام - 09/02/2019م
جوال أم الحمام | من أجل حماية أطفالنا فى مركز صحي أم الحمام إدارة مركز صحي أم الحمام تطلق حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وتدعوا الأهالي إلى مراجعة المركز لتطعيم الأطفال من عمر ستة أشهر إلى خمس سنوات.



جعفر الطيار الإبتدائية تفتح باب التسجيل للطلبة المستجدين
شبكة أم الحمام - 07/02/2019م
جعفر الطيار الإبتدائية تفتح باب التسجيل للطلبة المستجدين التسجيل لمن أكملوا خمس سنوات وتسعة أشهر فما فوق يبدأ السبت القادم ٤ / ٦ ، ومن خلال الأعوام الماضية فإن النظام ربما يكون مفتوحًا من الساعة الثانية عشرة من ليلة السبت .



محافظ القطيف يلتقي أهالي بلدة الجش
شبكة أم الحمام - 05/02/2019م
التقى محافظ القطيف خالد عبدالعزيز الصفيان، بمقر المحافظة اليوم، عدداً من أهالي بلدة الجش بحضور عدد من مسئولي الدوائر الحكومية بالمحافظة.

ابن بطوطة الإبتدائية تفتح باب التسيجل للطلاب المستجدين
شبكة أم الحمام - 05/02/2019م
مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية بأم الحمام تعلن عن موعد البدء بتسجيل طلبتها المستجدين من الصف الأول للعام القادم ١٤٤١ و ذلك بدءا من يوم السبت ٤ / ٦ / ١٤٤٠. و قد تم وضع الضوابط والشروط المطلوبة التي حددها نظام وزارة التعليم في منشور الإعلان وهي كالتالي:يتم تسجيل الطلاب فى برنامج نور وتعبئة جميع البيانات المطلوبة فيه.

متسابقات أخلاق البر مابين ابتكار الجارودي ورحلة الصفار
شبكة أم الحمام - 04/02/2019م
«لأكون مبتكرًا علي أن أكون مبدعًا وليس كل مبدعٍ مبتكر» بهذه العبارة رسم سعيد الجارودي الحاصل على الدكتوراة في الكيمياء وصاحب براءة اختراع في علاج السرطان بماء الذهب، ملامح العلاقة التي تربط بين الإبتكار والإبداع وذلك في محاضرته التي حملت عنوان الإبتكار والتميز العلمي مساء الخميس 13 يناير 2019م، والتي نسقتها مسابقة سيدة أخلاق البر لمتسابقات النسخة التاسعة منها.