الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
القطيف تختتم حملة إمام الحياة للتبرع بالدم في عامها الخامس
شبكة أم الحمام - 12/04/2019م
#حملة_إمام_الحياة_للتبرع_بالدم #حملة_إمام_الحياة على مدى يومين متتالين وبمشاركة ٣٨٥ متبرع ومتبرعة، أنهت حملة إمام الحياة بالقطيف سنتها المعطاءة بالعديد من فصائل الدم إنقاذاً ودعماً للحالات الطبية المحتاجة للدم.الحملة التي أقيمت للرجال بصالة جمعية الأوجام الخيرية وبإشراف من بنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية كانت قد فتحت أبوابها في اليوم الثالث من شهر شعبان لمدة ٤ ساعات ولمدة يومين متتاليين توافد خلالها الحضور من مختلف الأعمار للمشاركة بالتبرع بالدم.
القديح تؤبن شهداء «جنات الفردوس 3» فى أمسية قرآنية
شبكة أم الحمام - 08/04/2019م
تنظم دار الامام باب الحوائج (ع) لعلوم القرآن الكريم بالقديح بالتعاون ومجلس البيان القرآني بالبحاري الأمسية القرآنية التأبينية للشهداء «جنات الفردوس 3»

مباشر من الرياض... ابن القديح ملك الفكاهة
شبكة أم الحمام - 07/04/2019م
حقق التوسماسترز مصطفى آل غزوي عضو نادي واحة القطيف المركز الأول في الخطب الفكاهية في ساتاك بالرياض.
جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تكرم الطالبة سهير الخميس
شبكة أم الحمام - 31/03/2019م
اعتمدت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة، في دورتها الخامسة عشرة للعام الدراسي ١٤٣٩/ ١٤٤٠هـ تكريم الطالبة سهير بنت علي بن سلمان الخميس من المدرسة الثانوية الأولى لتعليم الكبيرات بالقطيف؛ لتميزها في مجال التفوق الدراسي.

تقلبات الجو بالمنطقة الشرقية تؤثر على اقتصاد سوق السمك بالقطيف
شبكة أم الحمام - 31/03/2019م
أثرت التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة الشرقية هذا الأسبوع على حركة تدفق الأسماك القادمة من الخليج العربي لسوق السمك المركزي في محافظة القطيف الذي يعد أكبر سوق في المنطقة الشرقية، وقدر الصيادون انخفاض كمية تدفق الأسماك للسوق بنحو 15 % قياسا للكمية اليومية المعتادة التي تقدر بنحو 100 طن يوميا.

أخلاق البر تتوج آل يوسف ملكة تاسعة وآل هليل والأسود وصيفتيها
شبكة أم الحمام - 31/03/2019م
توجت مسابقة أخلاق البر الفائزة نور حسين آل يوسف من مدينة صفوى ملكة سيد الأخلاق للدورة التاسعة، وهداية بدر آل هليل من بلدة القديح وصيفة أولى، ونالت ديما محمد الأسود من مدينة القطيف لقب الوصيفة الثانية، بعد أن قدمت ملكة الدورة الثانية آية الملا التاج إلى الملكة آل يوسف.

إختيار المعلمة وجدان الفرج لتمثيل المملكة في منتدى تبادل الخبرات العالمي بفرنسا
شبكة أم الحمام - 30/03/2019م
#العوامية إختارت شركة مايكرسوفت المعلمة « وجدان محمد سلمان الفرج » من مدرسة الثانوية الأولى بالعوامية، لتمثيل المملكة كقائدة ومُحكّمة في منتدى تبادل الخبرات العالمي E2، والخاص بتبادل الخبرات بين المعلمين، والذي سيعقد خلال الفترة من 26 - 28 رجب 1440? بباريس - فرنسا.

مستشفى عنك يفعل اليوم العالمي للخدمة الإجتماعية
شبكة أم الحمام - 29/03/2019م
فعل مدير مستشفى عنك العام بالنيابة الاستاد حلمي بن حمود الشمري صباح الخميس 21/7/1440هـ اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، والذي جاء تحت شعار “الارتقاء بمهنة الخدمة الاجتماعية” بمشاركة عددٍ من الأطباء ورؤساء الأقسام الفنية والإدارية والمراجعين من المرضى.

أخلاق البر تنهي استعداداتها لتتويج الملكة التاسعة ووصيفتيها
شبكة أم الحمام - 29/03/2019م
انتهت مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، من استعدادتها النهائية لإقامة حفل نسختها التاسعة، لتتويج ملكة الأخلاق ووصيفتيها، من بين 14 متسابقة، برعاية كريمة من صاحب السمو أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف آل سعود، والمقرر يوم غدًا 30 مارس 2019م.

«في الخدمة» يشارك في إحياء فعالية أسبوع البيئة
شبكة أم الحمام - 29/03/2019م
قام فريق «في الخدمة التطوعي» بالشراكة مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بتنظيم فعالية أسبوع البيئة تحت رعاية وحضور محافظ القطيف سعادة الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الصفيان والتي بدأت يوم الخميس 21 مارس 2019 م واستمرت لمدة خمسة أيام على فترتين صباحية ومسائية وذلك على كورنيش المحيسنات بالقطيف.

البحتري المتوسطة تحتفي بالحاج «سعيد المسبح» بمناسبة إحالته للتقاعد
شبكة أم الحمام - 28/03/2019م
في يوم بهيج أحتفل منسوبي مدرسة البحتري المتوسطة بحفل تكريمي للحاج «سعيد المسبح» أبا رحمة، لتقاعده بالسن النظامي، بعد ٢٨ عاماً خدمة فى إدارة التعليم لابنائه الطلاب بالبحتري المتوسطة وخدمة دينه ووطنه، والذي كسب محبة الجميع لصفاء نيته وتفانيه بالعمل.

98 مشارك ومشاركة فى دورة «التأسيس لزواج أكثر سعادة» بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 27/03/2019م
أقامت لجنة أنامل الرحمة بأم الحمام دورة تدريبية بمشاركة مركز البيت السعيد بصفوى ولجان الولاية بأم الحمام بعنوان «التأسيس لزواج أكثر سعادة»، وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 رجب 1440 هـ، في تمام الساعة الثامنة مساءً بمصلى الإمام المهدي بأم الحمام، قدمها المرشد الأسري الشيخ صالح آل إبراهيم.

أم الحمام.. إقرار الصلح في قضية مقتل شكري الرضوان
شبكة أم الحمام - 19/03/2019م
أكد أمين لجنة إصلاح ذات البين في القطيف علي بدر المهاشير إقرار الصلح بين ورثة الشاب شكري الرضوان، وميثم العبيد، والتنازل مقابل الدية.وفقالـ«القطيف اليوم».

أمين الشرقية يوقع عقد استثماري لمشروع سياحي ترفيهي بمحافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 18/03/2019م
#القطيف وقّع معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أمس، عقد استثماري لتطوير الواجهة البحرية الرئيسية في كورنيش محافظة القطيف، الذي سيخدم الجانب السياحي والترفيهي في المحافظة بشكل خاص والمنطقة الشرقية بشكل عام.

ديوانية أبو أيمن المنصور تكرم ناشئين طائرة الإبتسام
شبكة أم الحمام - 14/03/2019م
كرمت ديوانية الأستاذ صالح آل منصور «أبو أيمن» لاعبي كرة الطائرة فئة الناشئين بنادي الإبتسام مساء يوم الأربعاء، بعد تحقيقهم المركز الأول على مستوى المملكة، بحضور شخصيات رياضية وداعمين ومشاركين ومهتمين بشأن الرياضي، وقدمت لهم الهداية المادية.
‎«مستقبلي» يستقطب العارضين استعدادًا لإطلاق ملتقى التخصصات الأكاديمية.
شبكة أم الحمام - 02/03/2019م
#مستقبلي ‎يواصل فريق مستقبلي تجهيزاته لإطلاق ملتقى التخصصات الأكاديمية الثالث عشر، بحلته الجديدة والتي تتمحور حول «الاستدامة»، والذي سيكون نهاية الشهر المقبل بواقع يومين للشباب ويومين للفتيات.

شخصيتك مستقبلك، ورشة عمل تثري طالبات المرحلة الثانوية عن المهن المناسبة لشخصياتهم
شبكة أم الحمام - 02/03/2019م
#مستقبلي قدم مستقبلي ورشة عمل بعنوان «شخصيتك مستقبلك» مقدمة لطالبات المرحلة الثانوية، وذلك بواقع يومين باستضافة من فاب لاب مستقبلي.تقوم هذه الورشة على توضيح مزايا الشخصية المكتسبة للطالبات ومساعدتهم على التعرف على شخصياتهم بطرق أكثر وضوحًا وبذلك تحديد قائمة خيارات بالمسارات الأكاديمية والوظيفية لهم، مع الأخذ بعين الاعتبار التطور الصناعي الذي تتجه له أغلب المجالات حاليًا.

«العمل»:توطين وظائف الأسواق والمولات التجارية غرة شعبان
شبكة أم الحمام - 28/02/2019م
أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، بالتنسيق مع إمارة المدينة المنورة، قراراً بتوطين المراكز والأسواق التجارية المغلقة والمولات وموظفي الجمعيات الأهلية، اعتباراً من غرة شعبان القادم، الموافق 1/‏‏8/‏‏1440 على أن توطن الوظائف الفندقية السياحية بدءاً من 6/‏‏10/‏‏1440، وذلك بناء على قرار اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، باقتصار العمل على بعض الأنشطة والمهن، وذلك في (وظائف المراكز والأسواق التجارية المغلقة والمولات، الجمعيات الأهلية، والوظائف الفندقية والسياحية).

مدير تعليم القطيف يُكرم جعفر الطيار الإبتدائية
شبكة أم الحمام - 28/02/2019م
كرّم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، يوم الثلاثاء 21 جمادى الآخرة 1440هـ، الماضي في مقر خيمة المناسبات بالمكتب ، قائد مدرسة جعفر الطيار الابتدائية عبد الله بن منصور آل رضوان ، ورائد النشاط الطلابي عبد الله بن أحمد آل جبر، وذلك نظير جهودهم في تنظيم واقامة مهرجان «الحضارات وثقافة الشعوب» والذي أقيم مؤخرا خلال الفترة من 5 إلى 9 جمادى الآخرة 1440هـ بمقر المدرسة.
برعاية كريمة من سمو الأمير سعود بن نايف.. أخلاق البر تقيم حفلها في 30 مارس
شبكة أم الحمام - 28/02/2019م
تستعد لجان مسابقة اخلاق البر للحدث الرئيسي الأهم في نسختها التاسعة، المتمثل في حفل تتويج سيدة أخلاق البر ووصيفتيها بعد فرز المتسابقات على ثلاث مراحل يوم 30 مارس 2019 م، في قاعة قصر النخيل برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي سعود بن نايف آل سعود أمير المنطقة الشرقية حفظه الله.