الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
بلدية القطيف تطرح مشروع تأمين مستلزمات الصيانة الزراعية
شبكة أم الحمام - 26/07/2018م
حددت بلدية محافظة القطيف يوم الاثنين الـ 22 من شهر ذي الحجة المقبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، آخر موعد لاستقبال عروض الراغبين في دخول المنافسة العامة لتنفيذ مشروع تأمين مستلزمات الصيانة الزراعية المباشرة لبلدية محافظة القطيف.

اكتمال حجز 942 فيلا تحت الإنشاء في مشروع «منازل القطيف»
شبكة أم الحمام - 26/07/2018م
أعلنت وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء عن اكتمال حجز جميع الوحدات السكنية في مشروع «منازل القطيف» السكني في محافظة القطيف، وذلك بعد أقل من أسبوعين من إطلاق المشروع.
الفردان: ارتفاع أسعار الأسماك الحالي ليـس للصيـاد أو البـائــع دور فـيــه
شبكة أم الحمام - 25/07/2018م
شهد سوق السمك المركزي في محافظة القطيف ارتفاعا هائلا في أسعار الأسماك تجاوز في بعض الأصناف 100 %، ما أدى لعزوف بعض المستهلكين عن الشراء، ووصل سعر سمك الصافي في الثلاجة البالغة 30 كلغم نحو 1100 ريال، فيما بلغ سعر سمكة الهامور في الـ20 كلغم نحو 1000، ما يعني ارتفاعا يبلغ نحو 100 % عن أسعار الشهر الماضي.

قاضي مواريث القطيف: توثيق 4666 عقد نكاح في 16 شهرا
شبكة أم الحمام - 25/07/2018م
أوضح القاضي بهيئة التدقيق لدائرتي الأوقاف والمواريث بالقطيف والأحساء الشيخ غالب آل حماد أن إجمالي عقود النكاح الموثقة خلال 16 شهرا بلغت 4625 عقدا، بالإضافة إلى 41 عقد زواج سعودي من أجنبية أو أجنبية من سعودي في نفس الدائرة.
«طوارىء مستشفى القطيف» يستقبل 817 حالة من الهلال الأحمر
شبكة أم الحمام - 24/07/2018م
وأوضح مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور كامل العباد ان التركيز على مستشفى القطيف المركزي لنقل الحالات المرضية مرتبط بموقعه على الطريق السريع الدمام الجبيل، مؤكدا ان مستشفى القطيف المركزي الاكثر استقبالا لحالات مرضى الانعاش وانقاذ الحياة على مستوى جميع مستشفيات الشرقية.
القطيف: 116 مليون ريال لإنجاز 11 مشروعا تنمويا
شبكة أم الحمام - 24/07/2018م
أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، وضع خطة إستراتيجية للنهوض بمستوى الخدمات بالمحافظة، مشيرا إلى رصد 11 مشروعا تنمويا في كافة مدن وقرى المحافظة بتكلفة إجمالية 116 مليون ريال لتحقيق التنمية المستدامة.
سيهات: إغلاق سوق غير نظامي وإنذار 7 محلات مخالفة
شبكة أم الحمام - 22/07/2018م
أطلقت بلدية سيهات التابعة لبلدية القطيف، حملة مداهمة على سوق غير نظامي أسفرت عن إغلاقه وإزالة بسطات عشوائية ومصادرة طنين من الخضراوات والفواكه وعدد من الدجاج الحي.

هيئة الرياضة تعتمد الشارة الدولية لحكم التنس «جاسم عقاقة»
شبكة أم الحمام - 21/07/2018م
اعتمدت الهيئة العامة للرياضة، الشارة الدولية لحكم لعبة التنس جاسم عبد الله عقاقة، وذلك بعد اجتيازه لشروط الترشح للشارة الدولية، وحضوره لدورة الدراسات الدولية التي أقيمت بالكويت.
عالم المرأة عالم خاص يعم الحاضر والمستقبل
شبكة أم الحمام - 21/07/2018م
المراة عالم جميل ومساحة خضراء المرأة قلب المجتمع، وعنصره الريادي إن صلُح ودُعِم، طاقة لا يُستَهان بها؛ دعوة وفكرًا وعلماً.ونجاح اي رجل يعني من ورائه امراة عظيمة. فالمرأة لها دوور مهم، كلما ارتقت وتعلمت ارتقى معها الجيل الصاعد لأنها هي من تبني شخصية هذا الجيل وليس هناك اي معوقات يمكن ان تثنيها عن تحقيق طموحها بشرط ان تبقى محتفظة بمبادئها وقيمها.

جماليات الفنون والنحت في «الملتقى التشكيلي» بثقافة الدمام
شبكة أم الحمام - 21/07/2018م
انطلق الخميس الماضي الملتقى التشكيلي المقام بقاعة عبدالله الشيخ للفنون بجمعية الثقافة والفنون بالدمام والذي يأتي بدعوة من الهيئة العامة للثقافة والجمعية السعودية للثقافة والفنون ويشارك فيه الفنانين التشكيليين: محمد الشنيفي، محمد التميمي، بشار الشواف، سلمى آل حيان، علي الحسن، ...
«واثق الخطى» للكاتبة إنعام السبع
شبكة أم الحمام - 18/07/2018م
صدر حديثاً كتاب واثق الخطى للكاتبة إنعام السبع وهي ناشطة اجتماعية تقلدت عدة مناصب قيادية في المجال القرآني ومدربة مما يزيد عن ١٢ عاماً حاصلة على عدة شهادات محلية ودولية في إحتراف التدريب فقدمت دورات وورش عمل لمختلف اللجان والمؤسسات الاجتماعية والحكومية في مختلف مناطق القطيف والدمام والأحساء والرياض والمدينة المنورة دربت من خلالها مايزيد على ٦ الالاف متدربة
ربط إلكتروني ومركز موحد لبلديات القطيف
شبكة أم الحمام - 18/07/2018م
بلغت مخالفات الشهادات والرخص ببلدية القطيف خلال النصف الأول من العام الحالي 3195 مخالفة بينها 530 مخالفة للمباني، 2112 مخالفة للمحلات، 543 مخالفة للنظافة و10 مخالفات للزراعة.

القطيف.. المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث
شبكة أم الحمام - 18/07/2018م
صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد محمد الصمعاني بتعيين الشيخ الدكتور عبد العظيم المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف. من جانبه.. قدّم الشيخ عبد العظيم المشيخص شكره لولاة الأمر ولمعالي الوزير على هذه الثقة الكريمة، مؤكدًا على إن هذا القرار تكليفًا لا تشريفا، واعدًا ببذل المزيد من الجهد لتكون الدائرة نموذجًا للجهات الرسمية التي تقدّم خدماتها للمراجعين بأعلى مهنية.
وظائف براوتب تبدأ من 6000 ريال بالخطوط الحديدية
شبكة أم الحمام - 17/07/2018م
يعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية «سرب» عن فتح باب التسجيل في برنامج مساعد خدمات الركاب والضيافة للعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».ويتم التسجيل عن طريق موقع المعهد الإلكتروني على الرابط التالي:



أخلاق البر تحتفي بعجاج وتمنحها «وسام البر بالوالدين»
شبكة أم الحمام - 16/07/2018م
احتفت مسابقة أخلاق البر بصفوى، التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، بالأستاذة رقية عجاج، في الحفل الذي أقيم لها لما قدمته من إنجازات علمية وعملية، داخل المملكة وخارجها رغم الصعوبات التي واجهتها كونها كفيفة.
«ملتقى تشكيلي ومحاضرة أسرار التصوير الرياضي» بفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 16/07/2018م
تقيم لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام اليوم الاثنين محاضرة بعنوان «التصوير الرياضي» في قاعة عبدالله الشيخ للفنون ويقدمها المصور علي الحاجي، الذي سيتطرق لتجربته الأخيرة في مونديال روسيا خلال مرافقته للمنتخب السعودي، إضافة للحديث عن أسرار التصوير الرياضي وكيفية تطوير القدرات الفنية للوصول لصور رياضية أحترافية تتسابق عليها وكالات الانباء العالمية.
«الأحساء» تودع «شيخ المؤرخين» الرمضان
شبكة أم الحمام - 13/07/2018م
نعى الأحسائيون الأربعاء الماضي «شيخ المؤرخين»، اللقب الذي أسبغوه على شخصية استثنائية حفظت تاريخ المنطقة ورصدت تاريخ الأحساء شفهياً وتدوينياً، لتبقى شخصية المؤرخ الشيخ جواد حسين الرمضان، الأبرز بين مثقفي وأدباء الأحساء، الذين نعوه بشكل كبير، واصفين رحيله بـ «الخسارة الكبرى»، كونه أحد أعمدة الرصد لتاريخ الأحساء الحديث، وواحداً ممن وهبوا ذاكرة لا تعجز أمام أي سؤال تاريخي، حتى مع تقدمه في العمر، ظل موسوعة متنقلة يستقبل في منزله كل من أثقله السؤال ليخرج محملاً بإجابات لا يمكن أن يخالطها الشك.
ثقافة الدمام تؤسس «ملتقى الاعلام الثقافي والفني»
شبكة أم الحمام - 13/07/2018م
تفرض مرحلة التقدم والمعاصرة في النهوض بالقطاعات الحيوية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية رؤى ومبادرات لابد من التوفيق بينها من خلال العمل المتكامل والسعي الدؤوب للتوعية والنهضة الثقافية التي بدورها تضمن النهضة الاجتماعية من خلال توازنات ترتقي بالقيمة الإنسانية والطاقة البشرية.
«للبر عنوان آخر.. الإنجاز» أخلاق البر تحتفي بالمنجزة عجاج
شبكة أم الحمام - 11/07/2018م
تستعد مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف للأحتفاء بالمنجزة الكفيفة رقية عجاج للحديث لتحقيقها إنجازاتها العلمية والعملية، في اللقاء «للبر عنوان آخر.. الإنجاز» والمقرر تنفيذه يوم السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨م.
تنمية القطيف تكرم الجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية بالمنطقة
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
أقيم على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف اللقاء الأول للجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية حفل تكريم للجمعيات الأهلية ضمن النطاق الإشرافي لمركز تنمية القطيف والبالغ عددها اثنتي عشرة جمعية