الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
هيئة الرياضة تعتمد الشارة الدولية لحكم التنس «جاسم عقاقة»
شبكة أم الحمام - 21/07/2018م
اعتمدت الهيئة العامة للرياضة، الشارة الدولية لحكم لعبة التنس جاسم عبد الله عقاقة، وذلك بعد اجتيازه لشروط الترشح للشارة الدولية، وحضوره لدورة الدراسات الدولية التي أقيمت بالكويت.
عالم المرأة عالم خاص يعم الحاضر والمستقبل
شبكة أم الحمام - 21/07/2018م
المراة عالم جميل ومساحة خضراء المرأة قلب المجتمع، وعنصره الريادي إن صلُح ودُعِم، طاقة لا يُستَهان بها؛ دعوة وفكرًا وعلماً.ونجاح اي رجل يعني من ورائه امراة عظيمة. فالمرأة لها دوور مهم، كلما ارتقت وتعلمت ارتقى معها الجيل الصاعد لأنها هي من تبني شخصية هذا الجيل وليس هناك اي معوقات يمكن ان تثنيها عن تحقيق طموحها بشرط ان تبقى محتفظة بمبادئها وقيمها.

جماليات الفنون والنحت في «الملتقى التشكيلي» بثقافة الدمام
شبكة أم الحمام - 21/07/2018م
انطلق الخميس الماضي الملتقى التشكيلي المقام بقاعة عبدالله الشيخ للفنون بجمعية الثقافة والفنون بالدمام والذي يأتي بدعوة من الهيئة العامة للثقافة والجمعية السعودية للثقافة والفنون ويشارك فيه الفنانين التشكيليين: محمد الشنيفي، محمد التميمي، بشار الشواف، سلمى آل حيان، علي الحسن، ...
«واثق الخطى» للكاتبة إنعام السبع
شبكة أم الحمام - 18/07/2018م
صدر حديثاً كتاب واثق الخطى للكاتبة إنعام السبع وهي ناشطة اجتماعية تقلدت عدة مناصب قيادية في المجال القرآني ومدربة مما يزيد عن ١٢ عاماً حاصلة على عدة شهادات محلية ودولية في إحتراف التدريب فقدمت دورات وورش عمل لمختلف اللجان والمؤسسات الاجتماعية والحكومية في مختلف مناطق القطيف والدمام والأحساء والرياض والمدينة المنورة دربت من خلالها مايزيد على ٦ الالاف متدربة
ربط إلكتروني ومركز موحد لبلديات القطيف
شبكة أم الحمام - 18/07/2018م
بلغت مخالفات الشهادات والرخص ببلدية القطيف خلال النصف الأول من العام الحالي 3195 مخالفة بينها 530 مخالفة للمباني، 2112 مخالفة للمحلات، 543 مخالفة للنظافة و10 مخالفات للزراعة.

القطيف.. المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث
شبكة أم الحمام - 18/07/2018م
صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد محمد الصمعاني بتعيين الشيخ الدكتور عبد العظيم المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف. من جانبه.. قدّم الشيخ عبد العظيم المشيخص شكره لولاة الأمر ولمعالي الوزير على هذه الثقة الكريمة، مؤكدًا على إن هذا القرار تكليفًا لا تشريفا، واعدًا ببذل المزيد من الجهد لتكون الدائرة نموذجًا للجهات الرسمية التي تقدّم خدماتها للمراجعين بأعلى مهنية.
وظائف براوتب تبدأ من 6000 ريال بالخطوط الحديدية
شبكة أم الحمام - 17/07/2018م
يعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية «سرب» عن فتح باب التسجيل في برنامج مساعد خدمات الركاب والضيافة للعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».ويتم التسجيل عن طريق موقع المعهد الإلكتروني على الرابط التالي:



أخلاق البر تحتفي بعجاج وتمنحها «وسام البر بالوالدين»
شبكة أم الحمام - 16/07/2018م
احتفت مسابقة أخلاق البر بصفوى، التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، بالأستاذة رقية عجاج، في الحفل الذي أقيم لها لما قدمته من إنجازات علمية وعملية، داخل المملكة وخارجها رغم الصعوبات التي واجهتها كونها كفيفة.
«ملتقى تشكيلي ومحاضرة أسرار التصوير الرياضي» بفنون الدمام
شبكة أم الحمام - 16/07/2018م
تقيم لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام اليوم الاثنين محاضرة بعنوان «التصوير الرياضي» في قاعة عبدالله الشيخ للفنون ويقدمها المصور علي الحاجي، الذي سيتطرق لتجربته الأخيرة في مونديال روسيا خلال مرافقته للمنتخب السعودي، إضافة للحديث عن أسرار التصوير الرياضي وكيفية تطوير القدرات الفنية للوصول لصور رياضية أحترافية تتسابق عليها وكالات الانباء العالمية.
«الأحساء» تودع «شيخ المؤرخين» الرمضان
شبكة أم الحمام - 13/07/2018م
نعى الأحسائيون الأربعاء الماضي «شيخ المؤرخين»، اللقب الذي أسبغوه على شخصية استثنائية حفظت تاريخ المنطقة ورصدت تاريخ الأحساء شفهياً وتدوينياً، لتبقى شخصية المؤرخ الشيخ جواد حسين الرمضان، الأبرز بين مثقفي وأدباء الأحساء، الذين نعوه بشكل كبير، واصفين رحيله بـ «الخسارة الكبرى»، كونه أحد أعمدة الرصد لتاريخ الأحساء الحديث، وواحداً ممن وهبوا ذاكرة لا تعجز أمام أي سؤال تاريخي، حتى مع تقدمه في العمر، ظل موسوعة متنقلة يستقبل في منزله كل من أثقله السؤال ليخرج محملاً بإجابات لا يمكن أن يخالطها الشك.
ثقافة الدمام تؤسس «ملتقى الاعلام الثقافي والفني»
شبكة أم الحمام - 13/07/2018م
تفرض مرحلة التقدم والمعاصرة في النهوض بالقطاعات الحيوية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية رؤى ومبادرات لابد من التوفيق بينها من خلال العمل المتكامل والسعي الدؤوب للتوعية والنهضة الثقافية التي بدورها تضمن النهضة الاجتماعية من خلال توازنات ترتقي بالقيمة الإنسانية والطاقة البشرية.
«للبر عنوان آخر.. الإنجاز» أخلاق البر تحتفي بالمنجزة عجاج
شبكة أم الحمام - 11/07/2018م
تستعد مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف للأحتفاء بالمنجزة الكفيفة رقية عجاج للحديث لتحقيقها إنجازاتها العلمية والعملية، في اللقاء «للبر عنوان آخر.. الإنجاز» والمقرر تنفيذه يوم السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨م.
تنمية القطيف تكرم الجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية بالمنطقة
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
أقيم على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف اللقاء الأول للجمعيات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية حفل تكريم للجمعيات الأهلية ضمن النطاق الإشرافي لمركز تنمية القطيف والبالغ عددها اثنتي عشرة جمعية
مغربل .. سوق الخضار الجديد يتكون من 92 محل، ومطعم و300 موقف
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
زار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، مؤخرا موقع مشروع النفع العام في القطيف وموقع السوق المؤقت في سوق الخميس، وذلك استعدادا لبدء المراحل الأولى للمشروع، حيث وجه بسرعة الانجاز في هذا المشروع الذي يعد أحد المشاريع التنموية في المحافظة.
بعد «بهجة».. «تصوير القطيف» تعود بفعالية «تحدي التصوير»
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
#جماعة_التصوير_الضوئي #القطيف فَعّلتْ جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بالقطيف مساء الأربعاء 4 يوليو مجددا أنشطتها عبر فعالية «تحدي التصوير» والتي نشطت المصورين بعد فترة من التوقف لمعرض «بهجة».
«الكهرباء»: لا تصحيح للفواتير عبر رسالة للرقم 500120
شبكة أم الحمام - 05/07/2018م
أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنه لا صحة للرسالة المتداولة عن إرسال رقم المشترك للرقم 500120 لتصحيح فاتورة الكهرباء، والخدمة هي للتسجيل في خدمة الفواتير فقط، وكانت مواقع التواصل قد تداولت تسجيلاً صوتيًا يتضمن إرسال رقم المشترك إلى الرقم المذكور لتعديل قيمة فاتورة الاستهلاك الكهربائي.

أم الحمام تحيي الذكرى السنوية 17 لرحيل الإمام الشيرازي
شبكة أم الحمام - 27/06/2018م
تنظم لجنة إحياء الذكرى السنوية لرحيل الإمام الشيرازي، ندوة حوارية يشارك فيها الأستاذين عقيل المسكين وحس آل حمادة، بمناسبة حلول الذكرى السنوية السابعة عشر لرحيل الإمام الشيرازي «قدس سره»، كما يرتقي المنبر بمجلس حسيني سماحة الشيخ عبد الله المرهون.
بلدية تاروت ترفع 432 متر مكعب أنقاض و12 سيارات تالفة
شبكة أم الحمام - 27/06/2018م
نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف حملة إزالة الأنقاض والسيارات التالفة من الساحات والشوارع الرئيسة والأحياء السكنية بجزيرة تاروت، وذلك ضمن حملة معالجة التشوه البصري «تحسين المشهد الحضري.. كذا أحلى» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع جميع الأمانات والبلديات بالمملكة.
«عمل القطيف»: 68 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس منذ غرة شوال
شبكة أم الحمام - 25/06/2018م
يستمر مكتب وزارة العمل والتنمية الأجتماعية فى محافظة القطيف بتنفيذ الجولات التفتيشية الميدانية لمتابعة قرار منع العمل تحت أشعة الشمس.
«لسلامتك».. نصائح مرورية إلى السائقات
شبكة أم الحمام - 23/06/2018م
مع اقتراب موعد بدء تطبيق الأمر السامي الكريم بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، نشرت الإدارة العامة للمرور في المملكة عدة نصائح للمرأة تحت عنوان «لسلامتك» عبر منصاتها الاجتماعية، ضمن مبادراتها التوعية مع قرب موعد قيادة المرأة للسيارة.