الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
عمل القطيف يوجه 12 إنذارًا لمنشآت مخالفة خلال أيام العيد
شبكة أم الحمام - 19/06/2018م
واصل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في القطيف جولاته التفتيشية خلال أيام العيد عبر زيارة المنشآت؛ لمتابعة تنفيذ قرارات التوطين، والتأنيث ومنع العمل تحت أشعة الشمس.
بالأسماء.. استحقاق 385 طالب وطالبة لجائزة التفوق الدراسي بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 18/06/2018م
حقق 385 طالب وطالبة من أبناء بلدة أم الحمام نسبة أعلى من 97% للمعدل التراكمي واستحقوا بذلك جائزة التفوق الدراسي بأم الحمام، إنجازاً لمعايير الجائزة التي تم رفعها هذا العام.
وزارة العمل: بدء منع العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت
شبكة أم الحمام - 16/06/2018م
بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس أمس الجمعة غرة شوال 1439هـ على جميع المنشآت من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 مساءً حتى نهاية يوم السبت 5 المحرم 1440هـ الموافق 15 سبتمبر 2018م، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

فتح الترشح لجائزة القطيف للإنجاز
شبكة أم الحمام - 16/06/2018م
فتحت جائزة القطيف للإنجاز في نسختها السابعة باب الترشح وإعلان المجالات التي سوف يتم التنافس عليها، وإبداء الرغبة للترشح عبر موقع الجائزة الإلكتروني.

استهلال القطيف والدمام الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك
شبكة أم الحمام - 14/06/2018م
مجلس الاستهلال الشرعي بالقطيف والدمام يعلن بأن يوم غد الجمعة الموافق 15 يونيو 2018م أول أيام عيد الفطر المبارك شوال 1439هـ.
التفوق الدراسي بأم الحمام تتيح الفرصة الأخيرة للترشح للجائزة لمدة يومان فقط
شبكة أم الحمام - 12/06/2018م
تعلن لجنة التفوق الدراسي بأم الحمام في نسختها «أنتم فخرنا5» عن فتح باب الترشح لمن فاتته الفرصة مهيبة بطلابها من أبناء البلدة وخارجها سرعة التسجيل عبر الرابط المخصص خلال يومي الثلاثاء والاربعاء 29 - 28 رمضان لعام 1439

وثيقة ضمان صحي معدلة تشمل تغطية تكميم المعدة وحليب الأطفال ورفع تغطية التوحد
شبكة أم الحمام - 12/06/2018م
كشفت التعديلات التي أجريت على وثيقة الضمان الصحي، وقيل إنه سيعمل بها اعتبارا من 1 يوليو 2018، عن عدد من التغييرات شملت المنافع الجديدة وتعديلات على القائم منها، إضافة إلى تضمين الحالات غير المشمولة.

أنشطة ثقافية متنوعة بجمعية الثقافة والفنون بالدمام
شبكة أم الحمام - 11/06/2018م
حفاظا على نشاطها المتميز وبرامجها المتنوعة التي تتناسب مع كل المناسبات وكل الأطياف وتلامس الثقافة السعودية بكل خصوصيتها الثرية التي تقدمها لأبنائها ومتلقيها بالجمع بين الترفيه والتنويع والإفادة والمعرفة، أعلنت جمعية الثقافة والفنون في الدمام عن برامجها الخاصة بعيد الفطر التي ستقدم لأبناء الشرقية وزوارها، والتي ستجمع الفن الكوميدي والموسيقي والرسم والمسرح والفنون البصرية.
اعتباراً من اليوم الجمعة.. بدء تطبيق نظام مكافحة التحرش في السعودية
شبكة أم الحمام - 08/06/2018م
دخل نظام مكافحة التحرش في السعودية حيّز التنفيذ اعتباراً من اليوم «الجمعة» بعد موافقة مجلس الشورى بأغلبية 84 صوتا وإقراره من مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونشره في الجريدة الرسمية السعودية «أم القرى».
إصدار أول 50 رخصة قيادة للنساء فى الدمام
شبكة أم الحمام - 08/06/2018م
أصدر مرور الشرقية، أول 50 رخصة قيادة نسائية، فى اليوم الأول بالدمام، وذلك عقب انتهاء فترة التدريب بمدرسة «شرق» لتعليم قيادة المركبات التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والتى تجاوزت ٣٠ ساعة تدريبية.
ثقافة الدمام تدشن ملتقى شباب الكتابة « كتابة »
شبكة أم الحمام - 08/06/2018م
أكد مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام يوسف الحربي أن الجمعية تؤمن بطاقة الشباب التي تتدفق نحو الإنجاز الإبداعي، لاندماج العقل والخيال مع اللغة والتعبير والقراءة، فهي تفاعل إيجابي البناء شعرا وسردا وخواطر، جاء ذلك خلال تدشين ملتقى شباب الكتابة «كتابة» وندوة بعنوان« الكتابة تاريخ وحاضر ومستقبل » شارك فيها "الكاتب علي الحمد والكاتبة اشراق الروقي والقاص صالح الغبين، وأدارت الندوة الإعلامية لبنى عبدالعزيز، مساء أمس الخميس 7/6/2018م بقاعة عبدالله الشيخ للفنون في الجمعية، بدعوة من الهيئة العامة للثقافة والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
50 وظيفة بمسمى حارسة مدرسة شاغرة بتعليم الشرقية
شبكة أم الحمام - 08/06/2018م
أعلنت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عن توفر عدد «50» وظيفة بمسمى حارس مدرسة متلازم بالعمل مع الزوجة في مدارس البنات على بند المستخدمين بالمرتبة «31» في كل من الدمام - الخبر - بقيق - القطيف - راس تنورة - الجبيل - النعيرية - الخفجي - العديد - قرية العليا.
السعوديون يتشبثون باحتفال «القرقيعان» في رمضان
شبكة أم الحمام - 04/06/2018م
الأطفال يرددون بحماس أغنيات تقليدية وهم ينتظرون بدرية الدحيم، وهي عجوز سعودية من جزيرة تاروت في القطيف لتوزع عليهم أكياس الحلوى والفول السوداني أثناء الاحتفال التقليدي بانتصاف شهر رمضان «ليلة القرقيعان».
تراتيل الفجر القرآنية بصفوى تحقق «الثمانية المراكز أولى» بالبحرين
شبكة أم الحمام - 04/06/2018م
حقق أشبال جمعية تراتيل الفجر القرآنية بصفوى ثمانية مراكز أولى للرجال والنساء في مسابقة مركز علوم القرآن بالبحرين البنين فرع حفظ جزء عّم :المركز (١) سجاد محمد المادح المركز (٢) علوي مصطفى الهاشم فرع حفظ جزء تبارك :
المركز (١) سجاد محمد المادح المركز (٢)العقيل حيدر الزاكي
«التعليم» تدعو الخريجين والخريجات لشغل «9817» وظيفة تعليمية متوقعة وفق الاحتياج
شبكة أم الحمام - 04/06/2018م
أعلنت وزارة التعليم عن فتح التقديم للمواطنين والمواطنات ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وذلك من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل المملكة وخارجها، وسيكون التقديم من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية www.mcs.gov.sa

تجمع شبابي في ملتقى الحكواتي الأول في ثقافة الدمام
شبكة أم الحمام - 02/06/2018م
طرز « الحكواتي » ليالي رمضان بقصصه الجميلة وذلك في ملتقاه الأول والذي أقيم يوم أمس الجمعة 16 رمضان 1439هـ في مقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام، والذي جاء بدعوة من الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
الناقد الحايك: الفيلم الوثائقي يملك قوة التأثير والانتشار الجماهيري.. معتمداً على الواقع
شبكة أم الحمام - 31/05/2018م
أكد الناقد عباس الحايك أن مخرج فيلم «أبو ناصر» اعتمد على تنويع اللقطات وأحجامها، لم يتوقف عند كادر واحد، بل حاول تغيير الزوايا والأمكنة بهدف كسر الجمود البصري ومحدودية اللقطات في الورشة، جاء ذلك خلال عرض ومناقشة الفيلم الوثائقي للمخرج سعيد الجيراني، في جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بدعوة الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع الجعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
المرور يطيح بـ 13 مفحطا بينهم «داهس أحد المتجمهرين» بكورنيش الغدير
شبكة أم الحمام - 31/05/2018م
تمكن مرور القطيف بالتعاون مع المرور السري من القاء القبض على قائد المركبه الموستنج التى كان قائدها يقوم بعمليه التفحيط وقام بدهس احد المتجمهرين بعد ان تم التعرف على هويته ومتابعته عن طريق المرور السري.
«إمساك» كورنيش القطيف بمذاق السمك الطازج!
شبكة أم الحمام - 31/05/2018م
كورنيش القطيف برز للواجهة السياحية كمولود جديد، أصبح مقصدا للمنازل القريبة من المنطقة منذ بداية شهر مضان المبارك، حيث يتوافد الناس تدريجيا مع خيوط الفجر الأولى، خصوصا هواة صيد الأسماك. ولا يقتصر الأمر على الشباب، بل يشمل الأطفال أيضا، فالسنارات التي تلقى في البحر تتزايد أعدادها بشكل تدريجي منذ الرابعة والنصف حتى الثامنة صباحا.
أم الحمام: أكاديمية النجم الرياضية تنظم برنامج إفطار للصائمين في مساجد البلدة
شبكة أم الحمام - 30/05/2018م
في جو احتفالي بأجواء الشهر الفضيل يسودها التعاون والتكافل والرحمة الذي نادت به تعاليم الدين الحنيف نظمت أكاديمية النجم الرياضية بأم الحمام تحت قيادة مديرها الأستاذ القدير مدن عياش برنامج إفطار صائم في مساجد أم الحمام وذلك يوم الثلاثاء ١٣ رمضان ١٤٣٩ بملاعب قول أرينا.