الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
وزير التعليم يعيد «الاختبارات التحريرية» لمواد في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
وجّه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بما يضمن نواتج أفضل للتعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات.
”الشرقية وردية“ تفحص 1505 سيدات في الدمام و الخبر
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
فحصت حملة ”الشرقية وردية“ للتوعية بسرطان الثدي، منذ انطلاقتها قبل 20 يوماً، نحو 1505 سيدات بواسطة عيادة الما موجرام المتنقلة وآلية الكشف الذاتي، في عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية بحاضرة الدمام.
مسابقة المطرود للمبادرات التربوية في نسختها الرابعة بتعليم القطيف
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
عقد مكتب تعليم محافظة القطيف في مقره اليوم اجتماعًا تحضيريًا لإقامة مسابقة عبدالله بن سلمان المطرود للمبادرات التربوية في نسختها الرابعة للعام 1440 هـ /1441 هـ برئاسة مساعد مدير المكتب للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري.
”صناعة النفط المستقبل والتحديات“ ندوة بمنتدى الثلاثاء بالقطيف
شبكة أم الحمام - 21/10/2019م
ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف بعد غدٍ؛ ندوة بعنوان ”صناعة النفط المستقبل والتحديات“، بمشاركة رئيس جمعية مهندسي البترول الدكتور سامي النعيم، وذلك بمقر المنتدى بحي التركية بالقطيف.
”صوت القطيف توستماسترز“.. نادي جديد باللغة الإنجليزية
شبكة أم الحمام - 20/10/2019م
يقيم نادي صوت القطيف توستماسترز لقائه الثاني هذا الخميس 24 أكتوبر 2019 في معهد وول ستريت إنجلش في حي الشاطئ بالقطيف. ستكون بداية اللقاء عند الساعة 7:30 مساء.
فاب لاب مستقبلي.. من تحفيز الابتكار المحلي، إلى تشجيع الصناعة العالمية
شبكة أم الحمام - 20/10/2019م
يرى فاب لاب مستقبلي أن العالم الذي نعيش فيه، ماهو إلا أفكار عظيمة تم تحويلها من نسج خيال إلى مشاهد حقيقية، حيث لا شيء يصعب على مبدع شغوف بما يعمل، ولا يبصر حدودًا لذلك الشغف.

آل زايد.. يحتفي بمعلمه المرهون
شبكة أم الحمام - 13/10/2019م
بألوان العرفان، ومذاقات الامتنان، شاءت الأقدار أن تجمع الدكتور عبدالله آل زايد - استشاري أمراض دم، ورئيس مركز أمراض الدم الوراثية في مستشفى القطيف المركزي - بمعلمه الأستاذ مهدي محمد صالح المرهون، على طاولة احتفاء ما كانت في الحسبان، فجاءت القبلة على جبين المعلم القدير من طالبه آل زايد احتفاء ووفاء وعرفانا به وبآثاره عليه في يوم المعلم العالمي.
القطيف: العباس بطل بطولة العالم الشاطئية الثالثة للتايكوندو
شبكة أم الحمام - 12/10/2019م
حقق البطل السعودي محمد العباس لاعب التايكوندو بنادي الترجي ذهبية بطولة العالم الشاطئية الثالثة للبومسي المقامة في جمهورية مصر العربية في منافسات فوق 30 سنة؛ بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب العراقي، ويشارك في البطولة 300 لاعب من 20 دولة.
عن مؤتمر ميبيك.. فاب لاب مُستقبلي: ”لقد بدأنا بتحدٍ!“
شبكة أم الحمام - 12/10/2019م
الانتقال؛ ليس مجرّد عملية تجريدية في وصفها بل هي سعيٌ حثيثٌ لاثباتِ الوجود وحثّ الخطى لما هو أبعد من المكان.وهذا ما سعى إليه فريقُ فاب لاب مستقبلي وتحدّى به نفسه أولًا قبل الشروع بعرض أعمالهم في مؤتمر مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات «MIDDLE EAST PROCESS ENGENERING CONFRENCE & EXHBITION»
سيهات: اخماد حريق فى شقة وإصابة 3 نساء باختناقات
شبكة أم الحمام - 12/10/2019م
تمكّن الدفاع المدني بسيهات، من إخماد حريق اندلع في شقة سكنية وأسفر عن إصابة ثلاثة نساء بحالات اختناق.وذكر الدفاع المدني - عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر - أن مدني القطيف أخمد حريقًا في شقة سكنية تقع بالدور الأول لمبنى سكني مكون من أربعة أدوار ب «سيهات».



«وعد للغد» يؤهل 35 طفلا للقيادة بصفوى
شبكة أم الحمام - 12/10/2019م
اشترك 35 طفلا من رياض الأطفال في مهرجان «وعد للغد 2» الذي أقامته مدرسة اليرموك الابتدائية بصفوى و7 من رياض الأطفال بالمدينة تحت شعار «إبداع الكلمات» وتولى لجنة التحكيم الشاعر ياسر آل غريب والمعلم إبراهيم التاروتي.

زراعة مليون شتلة مانجروف في القطيف
شبكة أم الحمام - 09/10/2019م
رحب سعادة رئيس بلدية محافظة القطيف بالزيارة التي قام بها فريق استدامة الطاقة الخضراء التابعة لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) والاجتماع الذي عقد بمحضره حيث تم التفاهم فيه على تشكيل فريق عمل بين البلدية وشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)

تدشين حملة خط مساندة الطفل ورفق بالابتدائية الأولى بأم الحمام
شبكة أم الحمام - 08/10/2019م
انطلقت حملة خط مساندة الطفل وبرنامج خفض العنف «رفق» بالابتدائية الأولى بأم الحمام ابتداء من يوم الأحد الموافق 30/1/1441 هـ إلى يوم الخميس الموافق 4/2/1441 هـ بهدف تعريف الطالبات بالخط المجاني 116111 لدعمهن ومساندتهن وتقديم المشورة لهن،
بلدية القطيف: 52 فرصة استثمارية لمعارض ومعامل ولوحات إعلانية
شبكة أم الحمام - 08/10/2019م
#القطيف أنهت بلدية محافظة القطيف الدراسات الخاصة لـ 52 فرصة استثمارية، ضمن 70 فرصة استثمارية متنوعة تلبي احتياجات ومتطلبات المجتمع والمنطقة المحيطة، وإثراء الخريطة الاستثمارية في المحافظة.
أم الحمام حملة واسعة لتكريم المعلمين والمعلمات
شبكة أم الحمام - 07/10/2019م
بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والذي يقام في الخامس من شهر أكتوبر كل عام، أطلقت مدرسة جعفر الطيار الابتدائية بأم الحمام مبادرة لتكريم المعلمين والمعلمات يشارك فيها أكثر من 25 معرضا ومؤسسة تجارية بتقديم عروض مجانية وهدايا وخصومات حقيقية تتراوح بين 10% إلى 50% ولمدة أسبوع.
مياه الشرقية تعلن عودة ضخ المياه المحلاة لمدن ومحافظات الشرقية
شبكة أم الحمام - 05/10/2019م
أعلنت الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية عودة ضخ المياه المحلاة إلى مدن الدمام والخبر والأحساء والقطيف ومراكزها ورأس تنورة، وذلك بعد إصلاح انكسار خط نقل المياه المنتجة، الذي كان يغذي خزانات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في مدينة الجبيل خلال الخمسة أيام الماضية.
معسكر التطوع الشبابي يواصل فعالياته في الشرقية
صحيفة عكاظ - 05/10/2019م
واصل معسكر العمل التطوعي الشبابي التابع لوكالة شؤون الشباب بالإدارة العامة للنشاطات الشبابية بالهيئة العامة للرياضة، الذي انطلق في ال 30 من شهر محرم الماضي، ويستمر حتى يوم السبت المقبل بالمنطقة الشرقية، فعالياته وبرامجه التطوعية والترفيهية والسياحية والرياضية والثقافية.
10 مشاريع «مياه» في مدن وقرى القطيف
شبكة أم الحمام - 04/10/2019م
تنفذ إدارة مياه محافظة القطيف في الوقت الراهن 10 مشاريع بمناطق متفرقة بمدن وقرى المحافظة، تتضمن محطات صرف صحي وتمديد أنابيب وإيصال مياه محلاة. فيما تضخ بالمحافظة 271 ألف م3 من المياه وتعالج 220 ألف م3 بشكل يومي.

انطلاق المبادرة الوطنية للوقاية من تسوّس الأسنان بتعليم القطيف
شبكة أم الحمام - 03/10/2019م
دشّن مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم عبدالله العليط اليوم انطلاقة المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان بمدارس المحافظة بحضور مدير خدمات طب الأسنان بالتجمع الصحي الأول بالشرقية الدكتور أحمد بن رشود الكلثم، وذلك في مقر مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف.
لنجعل واحتنا خضراء تنطلق اليوم من اسكان القطيف
شبكة أم الحمام - 03/10/2019م
تنطلق عصر اليوم الخميس حملة واحتنا خضراء من الساحة المقابلة للبريد السعودي فى اسكان القطيف برعاية مكتب البيئة والمياه والزراعة، وبالتعاون مع جمعية الجش الخيرية، ونادي الهداية، مستهدفة بها بلدات المحيط ”الجش وأم الحمام والملاحة والجارودية“ تشجيعاً للزراعة المنزلية.