الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
سبع خطب توستماسترز في رسالة عاشوراء السابعة
شبكة أم الحمام - 25/09/2019م
تقدم أندية التوستماسترز سبع خطب حسينية عاشورائية في رسالة عاشوراء في نسختها السابعة. أندية التوستماسترز تنظم الفعالية السنوية في إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين (ع) للإبراز الأفكار والتجارب المثيرة للإهتمام إلى محبي الإمام الحسين (ع).

مدرسة «جعفر الطيار الإبتدائية» بأم الحمام تحتفي بالذكرى 89 لليوم الوطني
شبكة أم الحمام - 23/09/2019م
تحت شعار همة حتى القّمة إدارة مدرسة جعفر الطيار الإبتدائية تدعو طلابها إلى المشاركة فى مسيرة الوفاء والاحتفال باليوم الوطني 89 للملكة، الذي سيقام يوم غدٍ الثلاثاء فى مبنى المدرسة بأم الحمام.
400 دراج يستعدون للاحتفال في مسيرة الوفاء بالقطيف
شبكة أم الحمام - 22/09/2019م
تنطلق غدًا الاثنين في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء فعاليات مهرجان «مسيرة الوفاء» الذي تنظمه بلدية محافظة القطيف بالاشتراك مع فريق الدراجات النارية في القطيف، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للممكلة ال 89 بمشاركة أكثر من «400» دراجة نارية من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وخارجها.
أم الحمام.. لجنة المتابعة تعيد طرح احتياجات البلدة على مدير تعليم القطيف
شبكة أم الحمام - 22/09/2019م
استعرضت لجنة المتابعة والتطوير بجمعية ام الحمام مع مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط فى مكتبه، الخميس الماضي 19 محرم 1441 هـ ، احتياجات ومطالب البلدة من المشاريع والخدمات التعليمية لمدارس البنين والبنات.
ابن بطوطة تقيم اجتماعا تشاوريا مع أولياء أمور الطلاب المستجدين
شبكة أم الحمام - 22/09/2019م
في بادرة من مبادرات المدرسة وبمباركة من إدارة المدرسة بقيادة القائد التربوي الاستاذ عبدالعزيز العامر لتعميق العلاقة بين أولياء الأمور والمدرسة استضافت المدرسة مجموعة من أولياء أمور الطلاب المستجدين للعام الدراسي 1440 بلقاء تشاوري يوم الخميس 1440/1/20 بمقر مصادر التعلم بالمدرسة، وذلك بهدف التنسيق والتشاور ونشر ثقافة التواصل بين المدرسة وأسر الطلاب وإطلاعهم على خطة لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة وطرق المتابعة فيها.
«التعليم» تتيح لمنسوبيها ضم الخدمات السابقة عبر «فارس»
شبكة أم الحمام - 21/09/2019م
أعلنت وزارة التعليم، تقديم خدمة جديدة لمنسوبيها تمكنهم من ضم الخدمات السابقة لهم من خلال نظام“فارس”.وأضافت الوزارة أن خطوات ضم الخدمات السابقة، تتم عبر الدخول على الخدمة الذاتيه للموظف واختيار ضم خدمات سابقة، وبعدها طلب ضم خدمات سابقة، ثم إضافة وإدخال المعلومات المطلوبة ثم تطبيق ثم التالي وإضافة المرفقات ثم التنفيذ.
اختتام لقاء المرشدين الصحيين الأول للعام الدراسي 1441هـ بتعليم القطيف
شبكة أم الحمام - 21/09/2019م
اختتمت وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم في محافظة القطيف أمس برنامجاً تدريبياً تحت عنوان ”لقاء المرشدين الصحيين“، استمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة مرشدي القطاع من مختلف المراحل الدراسية، وذلك في مدرسة القطيف الثانوية بالمحافظة.
بلدية القطيف تنهي استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني الـ 89
شبكة أم الحمام - 21/09/2019م
أنهت بلدية محافظة القطيف استعداداتها للاحتفال بذكرى اليوم الوطني للمملكة ال89 من خلال نشرها مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، حيث توشحت شوارع المحافظة وميادينها براية التوحيد، كما تم تركيب اللوحات الوطنية على الطرق والتي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة.

ال سليم رابع ترجاوي يهدي السعودية ميدالتين عالمية
شبكة أم الحمام - 21/09/2019م
أهدئ الرباع منصور ال سليم لاعب المنتخب السعودي ونادي الترجي لرفع الأثقال السعودية ميدالتين برونزيتين بالنتر والمجموع العام في بطولة العالم للرجال المقامة في تايلند ويتزامن المنجز التاريخي لأول مرة في تاريخ اللعبة مع أيام العيد الوطني ال 89.
مضر الخيرية تشارك بمعرض «صنعتي» بالظهران للسنة الثالثة
شبكة أم الحمام - 19/09/2019م
شاركت جمعية مضر الخيرية بالقديح للسنة الثالثة على التوالي ضمن 18 جهة حاضنة للأسر المنتجة في معرض الأسر المنتجة ”صنعتي 2019“ الذي تنظمه غرفة الشرقية، وتستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل بمعارض الظهران الدولية.
انطلاق الموسم الثقافي الـ 20 لمنتدى الثلاثاء بالقطيف
شبكة أم الحمام - 19/09/2019م
انطلقت فعاليات الموسم العشرين لمنتدى الثلاثاء الثقافي بجلسة حوارية مفتوحة شارك فيها أعضاء سابقون وجدد وعدد من الكتاب والمثقفين وذلك بمقر المنتدى بحي التركية بمحافظة القطيف.

الأحساء: الشايب «شيماء» أول سعودية سفيرة للسلام
شبكة أم الحمام - 18/09/2019م
نصّب المركز العربي الأوروبي للسلام، في احتفالية بقاعة فندقية في إمارة الشارقة الإماراتية، المهندسة السعودية الشيماء عبدالله الشايب كأول سعودية سفيرة للسلام بالمركز، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام.

بلدية القطيف تضبط 40 طناً من الأرز الفاسد المعد للبيع
شبكة أم الحمام - 17/09/2019م
ضبطت بلدية محافظة القطيف اليوم، أكثر من 1008 أكياس أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي في أحد المستودعات في المحافظة، وذلك ضمن حملة الرقابة البلدية.

غرفة الشرقية تناقش تحديات القطاع العقاري مع وزارة الإسكان وبلدية القطيف
شبكة أم الحمام - 17/09/2019م
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بغرفة #الشرقية ممثلة لجنة العقار والتطوير العمراني بالتعاون مع وزارة الإسكان وبلدية القطيف والمجلس البلدي بمحافظة القطيف بعد غدٍ الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م، بمقر فرع الغرفة بمحافظة القطيف، بحضور ومشاركة محافظ القطيف؛ خالد بن عبدالعزيز الصفيان، لقاء يجمع كلًا من: ممثلي وزارة الإسكان، والمطوّرين العقاريين، وملاك المخططات العقارية.

«نجيبة المكي» أول سعودية إلى بطولة ”الباريستا“ على مستوى أوروبا والشرق الأوسط
شبكة أم الحمام - 17/09/2019م
#قهوة أعلنت ستاربكس عن تأهل نجيبة المكي إلى بطولة الباريستا على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستُقام في لندن، وهي أول امرأة سعودية تحصل على هذا التأهل وذلك بعد فوزها في بطولة إعداد القهوة على صعيد الشرق الأوسط.
بلدية سيهات: زيارة 1292 محل وضبط 1475 كلغ مواد غذائية تالفة خلال عام
شبكة أم الحمام - 16/09/2019م
كشفت بلدية #سيهات التابعة لبلدية محافظة #القطيف، عن تنفيذ البلدية 1292 زيارة وجولة على المحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، وذلك خلال العام الماضي، والتي تأتي حفاظا على السلامة والصحة العامة، وكذلك التأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية.

الابتدائية الأولى بأم الحمام تنفذ برنامج توعوي عن الأمن والسلامة
شبكة أم الحمام - 14/09/2019م
نظمت الابتدائية الأولى بأم الحمام يوم الخميس الموافق 6/ 1/ 1441 هـ برنامجا توعويا عن الأمن والسلامة، استهدف طالبات المدرسة، بهدف توعيتهن بأهمية الأمن والسلامة داخل المدرسة وكيفية التصرف أثناء وقوع المخاطر قدمتها مسؤولة الأمن والسلامة فاطمه المغاسلة بإشراف القائدة التربوية عذاء الحارثي.
بتقنيتي ارتقي تقنيتي بجوالي فى ابتدائية أم الحمام
شبكة أم الحمام - 14/09/2019م
نظمت الابتدائية الأولى بأم الحمام يومي الأحد والاثنين الموافق 8 - 9 / 1/ 1441 هـ دورة تدريبية بعنوان «بتقنيتي ارتقي ”تقنيتي بجوالي“» وذلك من ضمن برامج التحول الرقمي في التعليم، استهدفتا منسوبات المدرسة، شاركت في تقديمها المعلمتان ثريا المرهون وفاطمة الشهاب.
قطاع القطيف يستحوذ على ٣٦% من نتائج التسريع
شبكة أم الحمام - 14/09/2019م
استحوذ الطلبة المسرعون من مدارس قطاع القطيف على نسبة 36% من إجمالي عدد الطلبة المسرعين بالقطاعات التعليمية الأحد عشر بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي 1441 هـ .

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تكرم وجدان الفرج
شبكة أم الحمام - 14/09/2019م
كرمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الأستاذة وجدان بنت محمد بن سلمان الفرج؛ نظير جهودها في مبادرة العطاء الرقمي، وإسهامها في ترجمة موقع «Microbit» العالمي.جاء ذلك خلال فعاليات مجلس العطاء الرقمي الرابع، المنعقد ليلة الخميس 6/ 1/ 1441 هـ على مسرح وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة الرياض، تحت شعار «الابتكار في التقنية» وهو المجلس الذي نظمته مبادرة العطاء الرقمي بالوزارة ونادي مايكروبيت.